حقوق الانسان تعلن عودة 112 عائلة نازحة الى بروانة وتوصي باعادة الخدمات التربوية للمنطقة

تأریخ التحریر: : 2015/3/18 15:36488 مرة مقروئة
[بغداد-أين]

اعلنت وزارة حقوق الانسان عن عودة 112 عائلة نازحة الى منطقة بروانة في محافظة ديالى، بعد تطهيرها من عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان للوزارة، اليوم الاربعاء، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان "فريق الوزارة الذي زار منطقة بروانة في محافظة ديالى في بعد تطهيرها من دنس عصابات داعش الارهابية، أوصى بضرورة الاسراع بتوفير الخدمات الصحية والتربوية للأهالي الذين تمت اعادتهم الى مناطق سكناهم".

واضاف ان "الفريق تفقد الاهالي للتعرف على اوضاعهم الانسانية كما تم الالتقاء بالوجهاء من ابناء المنطقة، مشيرا الى عودة 112عائلة الى مناطق سكناها بعد ان اصبحت المنطقة مؤمنة بالكامل من قبل قواتنا المسلحة الباسلة وابناء الحشد الشعبي الغيارى فضلا عن التعاون الكبير بين اهالي المنطقة والقوات الامنية".

واوضح البيان ان "الفريق اكد اعادة التيار الكهربائي الى منطقة بروانة فور تحريرها من دنس العصابات بس الارهابية، مشددا على ضرورة تعزيز الكادر الطبي في مستوصف المدينة وتجهيزه بجميع احتياجاته".

وتابع ان "الفريق اوصى بإعادة بناء مدرسة الامجاد الابتدائية وتعزيزها بالكادر التدريسي، وضرورة تجهيز محطة الماء العاملة في منطقة بروانة بجهاز الكلور لتفادي المشاكل الصحية الناجمة من ملوثات الماء لأهالي المنطقة".انتهى
طبع الصفحة PDF