كتلة طالباني للعبادي: الانتصارات على داعش لحرص حكومتكم على التوافق الوطني

تأریخ التحریر: : 2015/3/18 15:07321 مرة مقروئة
[بغداد-أين]

بعثت كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني - الممثلة للاتحاد الوطني الذي يتراسه جلال طالباني رئيس الجمهورية السابق- رسالة الى رئيس الوزراء حيدر العبادي أشادت فيها بحرص حكومته في تحقيق التوافق الوطني وقالت انه كان سبباً للانتصارات على داعش".
وقالت رئيسة الكتلة الا طالباني في برقية بعثتها للعبادي بحسب بيان لمكتبها تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "الانتصارات التي حققتها قواتنا المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة جاءت بفضل حكمة الحرص على التوافق الوطني الجيد".

وأضافت طالباني مخاطبة رئيس الوزراء "نبارك لكم والشعب العراقي الانتصارات الكبيرة التي حققها قواتنا المسلحة والبيشمركة والحشد الشعبي والعشائر على القوى الظلامية, التي تسللت في ظروف طارئة لتعبث بمقدرات الانسان العراقي وتنتهك حرمة المقدسات وبيوت العبادة وتمتهن المراة والطفولة, وتنتهك بفضاضة غير مسبوقة قيم حقوق الانسان".

وبينت "نحن في كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني بمجلس النواب ندرك بان هذه الانتصارات تحققت بفضل حكمة الحرص على التوافق الوطني الذي جسدته الحكومة التي تتراسونها [العبادي]".

وأشارت طالباني "نعتقد جازمين بان الالتزام بتوجيهاتكم [رئيس الوزراء] في الحرص على سلامة المدنيين وممتلكاتهم والحرص على مبادئ القانون واحكامه في التعامل بالاراضي المحررة وتجنب الممارسات المنفعلة والخاطئة واستيعاب التجربة البناءة التي مارستها القوى الكردستانية بعد تحرير الاقليم من قبضة النظام الدكتاتوري في انتفاضة اذار 1991 بغلق صفحة الماضي عدا من تلطخت ايديهم بدماء المواطنين".

وتابعت "عسى الله ان يوفق قواتنا المسلحة وكل القوى المساندة لها في تطهير العراق من الظلاميين وترسيخ الامن والاستقرار على طريق بناء العراق وازدهاره".انتهى
طبع الصفحة PDF