رئاسة الاقليم: بايدن أبدى تفاؤله لبارزاني عن المفاوضات الاخيرة بين بغداد وأربيل

تأریخ التحریر: : 2016/8/31 22:201367 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
قال بيان لرئاسة إقليم كردستان، أن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن أبدى لرئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني في اتصال هاتفي جرى بينهما اليوم الاربعاء عن تفاؤله على المحادثات الاخيرة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان.
وذكر البيان، ان بارزاني تلقى اتصالا هاتفيا من بايدن،" مشيرا الى ان "الجانبين بحثا الانتصارات الكبيرة لقوات البيشمركة في محور الخازر، والاجتماعات التي جرت بين وفد إقليم كردستان والحكومة العراقية".
وأشار الى ان بايدن "عبر عن سعادته بسبب الانتصارات العظيمة التي حققتها قوات البيشمركة في محور الخازر، مقدماً تعازيه لأسر الشهداء، ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى".
وأوضح البيان، بأن "بايدن قد نقل تحيات الرئيس الأمريكي باراك اوباما الى بارزاني"، مشيراً الى تفاؤله من " نتائج الاجتماعات التي جرت في بغداد بين وفد حكومة إقليم كردستان، والحكومة العراقية".
واشار البيان، الى ان "بايدن قد تمنى اثناء المكالمة الهاتفية، ان يقدم البارزاني وبحكمته المعهودة على حل المشاكل الموجودة في العملية السياسية في إقليم كردستان".
وتطرق الجانبان بحسب البيان، الى "الاستعدادات اللازمة لتحرير مدينة الموصل، والحرب على الإرهاب، والتأكيد على استمرار التنسيق بين قوات البيشمركة، وقوات التحالف الدولي برئاسة الولايات المتحدة الأمريكية، والقوات العراقية".
وكان البيت الأبيض قال اليوم ان نائب الرئيس الامريكي جوزيف بايدن، هاتف رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، اليوم وأكد على الدعم الامريكي لتعاون وثيق بين الحكومة العراقية وحكومة إقليم كردستان" مبديا شكره لقوات البيشمركة في الحرب على تنظيم داعش".


طبع الصفحة PDF