كربلاء: إعتقال المجموعة التي سهلت دخول الارهابيين الى عين التمر

تأریخ التحریر: : 2016/8/31 15:312054 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعتقلت القوات الامنية في محافظة كربلاء المجموعة التي قامت بتسهيل دخول الارهابيين الى قضاء عين التمر غرب المحافظة والتي نفذت عمليتها الارهابية ليلة الاثنين الماضي.
وقال نائب المحافظة جاسم الفتلاوي انه "تم اعتقال المجموعة التي سهلت ومكنت من دخول الارهابيين الى قضاء عين التمر" موضحا ان "الجهات الامنية تمكنت اليوم من إلقاء القبض على المجموعة التي مكنت الانتحاريين الخمسة من دخول قضاء عين التمر وقامت بعملية ارهابية امس الاول".
وكان خمسة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة حاولوا التسلل في ساعة متأخرة من ليلة الاحد الاثنين الى قضاء عين التمر 120 كم غرب محافظة كربلاء، وفجر أحد الانتحاريين نفسه باستهداف حفل زفاف بحزام ناسف ورمانات يدوية ورمي عشوائي ببندقية كلاشنكوف أدى إلى استشهاد 17 شخصا واصابة 29 أخرين، فيما قتلت القوات الامنية باقي الانتحاريين.
وتبنت عصابات داعش الارهابية الهجوم.
وأوصى مجلس محافظة كربلاء رئيس الوزراء حيدر العبادي بإعفاء قيادات في الجيش على خلفية التفجير،" محملاً "قيادة عمليات الفرات الاوسط والاجهزة الامنية مسؤولية حدوث هذا الخرق بسبب عدم التعاطي الايجابي برد فعل مناسب من ناحية الوقت والقوة والحزم مع هكذا خرق أمني".
كما أوصى المجلس العبادي بفصل قيادة عمليات كربلاء عن قيادة عمليات الفرات الاوسط وجعلها مختصة بالمحافظة والصحراء الغربية لكي تستطيع تأمين المحافظة بشكل فاعل.
وأعلنت حكومة كربلاء، الحداد ثلاثة أيام على أرواح الشهداء وتعويض ذوي الضحايا.
طبع الصفحة PDF  إرسال إلی الأصدقاء