مصرف الرافدين: سلفة موظفي الدولة 10 ملايين دينار والتسديد خلال 5 سنوات

تأریخ التحریر: : 2016/8/31 8:302987 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
اكد مصرف الرافدين ان سلفة موظفي الدولة التي تم اطلاقها مؤخرا تبلغ 10 ملايين دينار، تسدد على شكل اقساط شهرية لمدة 5 سنوات.
واوضح المكتب الاعلامي للمصرف في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان "فوائد السلفة تصل الى 7 بالمئة ليكون المبلغ الاجمالي المطلوب تسديده شهريا نحو 196 الف دينار، اضافة الى استحصال مبلغ 2 بالمئة كعمولة ادارية من مبلغ السلفة".
وتابع البيان ان "المبلغ الاجمالي الذي يتم استقطاعه من راتب الموظف يبلغ نحو 196 الف دينار شهريا شرط ان يكون المتقدم لطلب السلفة موظفاً مدنياً مثبتاً على الملاك الدائم ومضت على خدمته سنة واحدة ليتسنى البدء باستقطاع مبلغ القسط بعد شهر من تاريخ المنح".
واكد ضرورة عدم تجاوز الاستقطاعات الشهرية للسلفة والالتزامات الاخرى بذمة المستلف 50 بالمئة من راتبه الكلي وكذلك يشترط تقديم كفيل ضمان يكون موظفا مدنيا من موظفي الدولة على الملاك الدائم ولا تقبل الكفالات المتقابلة وان لاتتجاوز الاستقطاعات 50 بالمئة من الراتب الكلي للكفيل.
ولفت البيان الى انه "في حالة وجود سلفة سابقة للمتقدم يتم اجراء التسوية القيدية او النقدية ويصرف المبلغ المتبقي للمستلف".
وافاد البيان ان "وقت ملء الاستمارة الموجودة على الموقع الالكتروني الخاص بالمصرف من الساعة 8 صباحا ولغاية 1 ظهرا ليتسنى فرز الاستمارات ورفع أسماء الطلبات المقبولة للحصول على السلفة على شكل دفعات".
ونوه البيان الى رفض جميع الاستمارات الواردة من الوزارات المتلكئة في التسديدات للقروض والسلف السابقة على ان يتم استئناف اطلاقها بعد تسديد الديون.
وكان مصرف الرافدين اطلق امس الثلاثاء، الاستمارة الالكترونية للتقديم على سلف موظفي الدولة للوزارات التابعة لها.


طبع الصفحة PDF