المنتخب الوطني يصل الى مدينة بيرث استعدادا للقاء استراليا

تأریخ التحریر: : 2016/8/23 16:441246 مرة مقروئة
[اين-بغداد]
اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ان وفد المنتخب الوطني لكرة القدم وصل الى مدينة بيرث الاسترالية صباح اليوم الثلاثاء استعداداً لخوض لقائه التجريبي الأخير امام نادي بيرث يوم الخميس المقبل وصولاً للجاهزية المطلوبة قبل اللقاء الرسمي امام المنتخب الاسترالي في الاول من ايلول المقبل ضمن الجولة الاولى للتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
واكد منسق الاتحاد العراقي لكرة القدم في استراليا غيث مهنا ان "وفد المنتخب العراقي وصل صباح اليوم الثلاثاء الى مدينة بيرث الاسترالية ، وتم تأمين كل الأمور اللوجستية الخاصة به من ملاعب تدريب ومقر إقامة".
وبين مهنا " ان كل الأمور تجري وفق ماخطط لها برغم وجود بعض المطبات التي يحاول الاتحاد الأسترالي وضعها "، مبينا ان الأجواء الباردة والأمطار الشديدة في مدينة بيرث أتلفت ملعب التدريبات المخصص للفريق العراقي ، مما جعلنا نعترض على أقامتها بذات الملعب حيث طالبنا بتخصيص ملعب آخر ونجحنا في ذلك ، وان الجالية العراقية تستعد منذ الآن لمؤازرة منتخبنا في مباراته الاولى برغم بعد المسافة بين بيرث وباقي مدن استراليا الا ان ذلك لن يمنع حضورهم وتشجيعهم للعراق ".
من جانبه اكد المدير الاداري للمنتخب العراقي باسل كوركيس ان "وفد المنتخب سيواصل استعداداته للمباراة الرسمية الاولى في استراليا ، من خلال خوض لقاء تجريبي ودي مع نادي بيرث [احد اندية الدوري الممتاز الاسترالي] يوم الخميس المقبل ، وستكون المباراة مغلقة ، وغير منقولة تلفزيونياً" .
وبين كوركيس ان "محترف نادي القادسية السعودي اللاعب سعد الامير وصل الى مدينة بيرث امس الاثنين ، وان الاتحاد العراقي نجح في اقناع ادارة نادي ايك ستوكهولم السويدي من اجل تفريغ اللاعب احمد ياسين يوم [28] آب الحالي بالرغم من وجود مباراة رسمية مهمة للفريق في الدوري السويدي ، وان اغلب اللاعبين المحترفين الآخرين سيلتحقون بتدريبات المنتخب العراقي في مدينة بيرث يومي [29] و[30] من آب الحالي استعداداً لخوض المباراة الاولى امام استراليا في الاول من ايلول المقبل ".
من جهته طمأن رئيس وفد المنتخب العراقي علي جبار الوسط الرياضي في العراق بامكانية تحقيق النتيجة الايجابية المرجوة في مباراتي استراليا والسعودية المقبلتين.
واضاف جبار ان "المنتخب العراقي قادر على ترجمة طموحاتنا الى واقع ملموس خاصة بعد ان تكتمل صفوفه"، مبينا ان الاتحاد راضٍ تمام عما قدمه الفريق في المباريات التجريبية لانها لا تعكس مطلقا الصورة الحقيقية للفريق"، مشيرا الى ان "المنتخب الوطني ظهر بصورته المعهودة في المباراة الاخيرة امام كوريا الشمالية اذ كان الطرف الأفضل واخطر مرمى الفريق المنافس بالعديد من الكرات الخطرة "، مؤكدا انه "على يقين بان المنتخب العراقي لن يكون لقمة سائغة امام نظيره الأسترالي لمعرفته الدقيقة بنوعية اللاعبين في مثل هكذا مباريات والإمكانية التدريبية للجهاز الفني للفريق".
يذكر ان المنتخب العراقي اختتم معسكره التدريبي في العاصمة الماليزية كوالامبور امس الاثنين بعد ان خاض مباراته الثانية امام نظيره الكوري الشمالي انتهت بالتعادل بـ[1-1] ، وان مدرب المنتخب العراقي راضي شنيشل اختار ٢٤ لاعبا لخوض مباراتي استراليا والسعودية يومي الاول والسادس من ايلول المقبل برسم الجولتين الاولى والثانية للتصفيات الحاسمة لمونديال روسيا 2018 .
طبع الصفحة PDF