مكتب الجبوري: لم يصلنا أي قرار رسمي بمنع رئيس البرلمان من السفر

تأریخ التحریر: : 2016/8/2 14:301482 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
اعلن مكتب رئيس مجلس النواب ، انه لم يصلنا اي قرار رسمي بمنع سليم الجبوري من السفر خارج العراق .
وقال المدير الاعلامي لمكتب رئيس المجلس النواب خالد الناصري تصريح صحفي نستغرب توقيت طرح اتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي لرئيس البرلمان".
وأضاف "لا قضايا مرفوعة بحق رئيس البرلمان او النواب المتهمين".
وأصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي أمرا بمنع السفر للخارج لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري والنواب والمسؤولين الواردة أسمائهم باتهامات وزير الدفاع خالد العبيدي لهم بالفساد.
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء تلقت [أين] نسخة منه، أن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي أصدر أمراً، بالمنع المؤقت لسفر من ورد أسمهم في استجواب مجلس النواب ليوم الاثنين ١ /٨ /٢٠١٦ من اجل التحقيق بصحة الادعاءات وذلك لخطورة التهم الواردة"، وأبدى اتحاد القوى تحفظه للاجراء واعتبره "خارج اختصاصه وصلاحياته".
وكان وزير الدفاع خالد العبيدي، قد أتهم في جلسة استجوابه في البرلمان أمس الأثنين رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ونواباً بممارسة عمليات ابتزاز لتمرير عقود تسليح حولها شبهات فساد تقدر بملايين الدولارات.
وقال العبيدي ان الجبوري "مارس عمليات ابتزاز سياسي لتمرير عقود تسليح وشراء سيارات لإحالتها الى مقربين منه لغرض الحصول على عمولات على حساب الدم العراقي".
ونفى الجبوري بشدة اتهامات وزير الدفاع" واصفا إياها "بالمسرحية لإفشال استجوابه" معلنا انه "سيقاضي العبيدي على هذه الاتهامات واحالة ما أثاره الى هيئة النزاهة للتحقيق بها".
وقال الجبوري، أنه سيمثل امام القضاء وانه لن يترأس جلسات البرلمان لحين تحقق برائته من التهم المنسوبة اليه بالفساد.
من جانبه وجه رئيس الوزراء حيدر العبادي هيئة النزاهة بالتحقيق في الاتهامات التي طرحت في جلسة استجواب وزير الدفاع في مجلس النواب حول ملفات فساد وان يتم التعاون مع لجان التحقق في مجلس النواب حول الموضوع وان لا يكون احد فوق القانون".
طبع الصفحة PDF