كتلة محافظ الانبار: البرلمان يصوت الأسبوع المقبل على حل مجلس المحافظة

تأریخ التحریر: : 2016/7/28 13:411639 مرة مقروئة
[أين- خاص]
قالت كتلة متحدون التي ينتمي اليها محافظ الانبار صُهيب الراوي، ان مجلس النواب قد يصوت في جلساته الاسبوع المقبل على طلب بحل مجلس المحافظة.
وقال عضو الكتلة ناجح بركات، لوكالة كل العراق [أين]، ان "قرار المحكمة الادارية أمس برد قرار مجلس محافظة الانبار باقالة المحافظ [الراوي] قرار عادل وانصف المحافظ".
وأضاف "أننا دعونا كتلة الاصلاح بمجلس المحافظة [المعارضة] على فتح صفحة جديدة ونعمل بالتعاون ولكنهم للأسف الى الان ما زالوا رافضين لذلك ومصممين عليه".
وأشار الى "اننا قدمنا طلبا الى مجلس النواب لحل مجلس محافظة الانبار ومن المرجح ادراجه بجدول اعمال البرلمان في الاسبوع المقبل ونأمل ان يكون القرار لصالح حل مجلس المحافظة".
وكانت المحكمة الإدارية ردت أمس قرار مجلس محافظة الانبار في إقالة محافظ الانبار صهيب الرواي من منصبه.
ورحب الراوي بقرار المحكمة ودعا مجلس المحافظة الى "مضاعفة الجهود وتوحيدها والسمو فوق الخلاف لخدمة العراق ككل وليس الانبار وحسب"
وكان مجلس محافظة الانبار، صوت في 28 من حزيران الماضي على إقالة المحافظ الراوي [الذي ينتمي للحزب الاسلامي العراقي] بعد ان صوت 18 عضواً من 30 أعضاء على الاقالة "على خلفية تجاوزات إدارية".
وقدم الراوي طعناً باقالته الى محكمة القضاء الاداري، واستعان في طلبه "على الاجازة المرضية التي قدمها الى مجلس المحافظة لتأجيل استجوابه".
وكان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، وجه في جلسة أول أمس الثلاثاء بتحديد مواعيد ادراج طلب حل مجلس محافظة اﻻنبار على جدول أعمال الجلسات المقبلة.
طبع الصفحة PDF