مكتب رئيس البرلمان: الجبوري شدد للعبادي أهمية التنسيق في التعديلات الوزارية

تأریخ التحریر: : 2016/7/27 20:391572 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
قال مكتب رئيس مجلس النواب ان رئيس البرلمان سليم الجبوري شدد في لقائه، اليوم الخميس، مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، على أهمية التنسيق في التعديلات الوزارية المرتقبة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
وكان الجبوري قد زار العبادي مساء اليوم.
وذكر بيان لمكتب الجبوري تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان الجانبين "استعرضا خلال اللقاء آخر التطورات السياسية والأمنية، وعمليات تحرير الموصل، والتقدم الحاصل في سير العمليات والسبل الكفيلة بتقليل الخسائر في هذه العمليات".
وشدد رئيس مجلس النواب بحسب البيان، "على ضرورة الاسراع بتحرير قضاء الشرقاط مع توفير ممرات آمنة للمدنيين الفارين من جحيم عصابات داعش، والعمل على تقديم كافة المستلزمات الضرورة لهم وتهيئة الأماكن المناسبة لإيوائهم مع فتح طرق للعوائل من أجل الذهاب إلى المحافظات الآمنة".
كما ناقش العبادي والجبوري "التعديلات الوزارية المرتقبة وأهمية أن تلبي طموحات المواطن العراقي، وأهمية أن تتم بالتنسيق بين السلطتين التنفيذية والتشريعية".
وكان المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء سعد الحديثي أكد اليوم حرص رئيس الوزراء حيدر العبادي على "ملء الفراغات الحاصلة في عدد من الوزارات نتيجة استقالة وزرائها وقبوله الاستقالة باسرع وقت ممكن ولابد من ادارتها من وزراء بالاصالة وانه [العبادي] يعمل الان على انجاز هذا الملف من خلال استمزاج آراء القوى السياسية لبلورة آلية متفق عليها بخصوص معايير الترشيح والوصول الى تقديم اسماء قادرة على تحمل المسؤولية والنهوض باعبائها على افضل وجه، ولضمان الدعم البرلماني اللازم".
طبع الصفحة PDF