عاجل حشد نينوى ينطلق رسمياً بقيادة ضابط مسيحي لمقاتلة داعش

تأریخ التحریر: : 2016/7/1 17:242418 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
اعلن محافظ نينوى نوفل حمادي السلطان عن الانطلاق رسميا بتشكيل الحشد العشائري للمحافظة والبدء بتسجيل المتطوعين للالتحاق بمعسكرات التدريب ضمن استعدادات عملية تحرير مدينة الموصل من عصابات داعش الارهابية.
وقال السلطان خلال مؤتمر صحفي الى جانب العميد لويس يوسف قائد المقر المسيطر للحشد العشائري بمبنى محافظة نينوى البديل بمدينة اربيل اليوم الجمعة، "أعلن رسميا عن تشكيل الحشد العشائري لمحافظة نينوى المرتبط بالحكومة الاتحادية" مبينا ان "محافظة نينوى ستعمل على استقبال المتطوعين لالتحاقهم بمعسكرات التدريبب من اجل الاسراع بتجهيزيهم بغية مشاركتهم بمعركة تحرير الموصل".
وأضاف السلطان خلال المؤتمر الذي حضره نائبا المحافظ عبد القادر سنجاري وحسن العلاف "تم صدور الامر الديواني بالحشد العشائري وهو يشمل كافة اهالي نينوى بواقع 15 الف درجة وظيفية وفق ضوابط وضعت لهذا الغرض" مبينا ان "هناك لجانا من الحكومة الاتحادية واقليم كردستان من اجل الاسراع بانجاز معاملات الحشد الذي لا نقبل ان يسيس لاي جهة سياسية".
من جانبه قال قائد المقر المسيطر للحشد العشائري لنينوى العميد لويس يوسف - وهو ينتمي للمكون المسيحي- ان "هناك خمسة معسكرات خصصت لتدريب الحشد العشائري بعضها جاهز واخرى قيد الانشاء وان هناك اعدادا تقاتل الى جانب القوات العراقية منذ اشهر هي ضمن الحشد العشائري المرتبط بهيئة الحشد الشعبي في بغداد اداريا وماليا وبقيادة العمليات المشتركة عسكريا".
واضاف يوسف "هناك استمارة تطوع ستطلق برئاسة المحافظ وستدقق المواقف الامنية للمتطوعين من قبل الاقليم والحكومة الاتحادية ومن ثم صدور الامر الاداري بقبول تطوعهم ليجري بعدها التحاقهم بمعسكرات التدريب".
وتابع ان "قوات التحالف الدولي ستوفر اغلب المستلزمات والاسلحة وحسب المعركة التي سيخوضها الحشد العشائري".
وأعلنت محافظة نينوى عن فتح باب التطوع في صفوف الحشد العشائري لنينوى.
وذكر مكتب محافظ نينوى في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي [فيسبوك] ان "من يجد في نفسه القدرة على الانضمام في صفوف الحشد العشائري مراجعة المقر البديل لمحافظة نينوى بمدينة اربيل لملئ الاستمارات الخاصة بالتطوع وجلب نسخة من المستمسكات الرسمية للتسجيل".
وأشار الى ان "هناك لجنة شكلت لهذا الغرض وسيتم تسليم الاستمارات لها في المواقع المحددة للتسجيل، وحددت محافظة نينوى ايضا موقعي المحافظة البديل في محافظتي دهوك وكركوك للتسجيل وتقديم معاملات المتطوعين".
وكان رئيس هيئة الحشد مستشار الامن الوطني فالح الفياض، الاثنين الماضي، وجود 15 الف مقاتل من ابناء الموصل سيشاركون بالحشد العشائري لنينوى في معركة تحرير المحافظة من عصابات داعش الارهابية.
_MSC_RESIZED_IMAGE
طبع الصفحة PDF