العمل والبنك الدولي يناقشان آلية الشمول في المناطق الأشد فقراً

تأریخ التحریر: : 2016/6/7 21:501545 مرة مقروئة
[اين-بغداد]
ناقشت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية مع مجلس البنك الدولي بحضور رئيس لجنة العمل النيابية صادق المحنا آلية الشمول في المناطق الاشد فقرا واتخذت محافظتي المثنى والديوانية كمقياس للمناطق الاشد فقرا .
وقال المتحدث باسم وزارة العمل عمار منعم في بيان تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه اليوم الثلاثاء ان" الاجتماع تطرق الى آلية عمل المسح الميداني وتوفير المتطلبات اللوجستية لانجاز عملية المسح ، كما تم التطرق الى عمل اللجان العليا في بغداد والمحافظات والعمل على توحيد توجيه المفاهيم والصيغ الادارية لجميع القضاة "،مضيفا ان" المجتمعين اعدوا مسودة تعليمات لعمل القضاة ورؤساء اللجان في المديريات كافة وحسب الاسبقية .
وبين ان" الاجتماع ناقش ايضا واقع سير العمل فيما يخص تحديث بيانات المستفيدين من الاعانة الاجتماعية.
ولفت البيان الى ان"رئيس وفد البنك الدولي غسان الخوجة اشاد بالعمل الكبير والدقيق الذي تقوم به الوزارة ودوائرها في تقديم المساعدة للعوائل الفقيرة لغرض تحصين الاسرة وانتشالها من الفقر ، معربا عن استمرار البنك الدولي في مشاركة العراق بهذا الملف الانساني والتقليل من نسبة الفقر في البلاد.
يذكر ان وزارة العمل ناشدت الوزارات والمنظمات الدولية بتقديم الدعم والاسناد للوزارة من اجل القيام بعملية البحث الاجتماعي بسبب قلة موارد وامكانيات الوزارة وايضا كبر حجم الخدمة المطلوبة منها تقديمها لشرائح واسعة جدا من المجتمع.
طبع الصفحة PDF