مكتب المرجعين السيستاني والحكيم يتوقعان الثلاثاء أول أيام شهر رمضان

تأریخ التحریر: : 2016/6/5 22:442835 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
توقع مكتبا المرجع الديني الاعلى آية الله العظمى السيد علي السيستاني والمرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم ان يكون يوم الثلاثاء المقبل أول ايام غرة شهر رمضان للعام الهجري 1437.
وجاء في جدول مواقيت الأهلّة لشهر رمضان، المنشور على موقع مكتب المرجع السيستاني في النجف الأشرف أن "يكون هلال شهر رمضان المبارك في مساء يوم الاثنين [غداً] مع إمكانية الرؤية بالعين المجرّدة إن كانت السماء صافية في أفق مدينة النجف الأشرف وعند غروب الشمس في الساعة السابعة و الدقيقة [6]".
وبيّن أنّ "نسبة القسم المُنار من الهلال [3,26%] وفي هذه الحالة يتوقّع أن يُرى الهلال واضحاً ومرتفعاً وبعمر 37 ساعة و 3 دقائق، وارتفاعه عن الأفق 13 درجة و56 دقيقة ومدّة بقائه بعد الغروب ساعة و13 دقيقة".
كما يُتوقّع أن "يكون الهلالُ في هذه الليلة في أفق مدينة النجف الأشرف عند غروب الشمس في الساعة السابعة والدقيقة السادسة، ونسبة القسم المُنار من الهلال [0,59%] وفي هذه الحالة لا يُمكن رؤية الهلال بالعين المجرّدة، وبهذا سيكون أوّل أيّام شهر رمضان الثلاثاء المصادف في العراق والشرق الأوسط".
في ما اعلن مكتب المرجع الديني السيد محمد سعيد الحكيم ان يوم غد الاثنين اكمال لعدة شهر شعبان ويكون يوم الثلاثاء الاول من شهر رمضان.
وكانت عدة دول عربية واسلامية وديوان الوقف السني في العراق قد أعلنت ان يوم غد الاثنين هو أول أيام شهر رمضان فيما اعلنت دول اخرى ان يكون الثلاثاء.
طبع الصفحة PDF