الاعلان عن 33 فرصة استثمارية في بغداد كمرحلة أولى

تأریخ التحریر: : 2016/6/2 21:591773 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلنت أمانة بغداد عن قرب الاعلان عن الخطة الاستثمارية [المرحلة الاولى] التي تتضمن فرص استثمارية جديدة.
وذكر بيان للامانة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "أجتماعاً ترأسته أمينة بغداد ذكرى علوش بحضور وكيل امانة بغداد للشؤون الادارية والفنية والبلديات وعدد من المدراء العامون والاختصاصين تناول استعراض للخارطة الاستثمارية [المرحلة الاولى] الذي يتضمن 33 فرصة استثمارية في كافة المجالات بما يخدم التصميم الاساسي لمدينة بغداد والذي سيتم الاعلان عنها خلال مؤتمر عام يحضره عدد من المختصين والمستثمرين".
واضاف، ان "الخارطة الاستثمارية تعمل وفق النافذة الواحدة وللمرة الاولى يتم استكمال البنى التحتية وان تكون التصاميم مدروسة تخطيطياً مما يسهل على المستثمرين البدء فوراً بتنفيذ تلك المشاريع دون عقبات واختصاراً للوقت".
وأوضح البيان، ان "الخارطة الاستثمارية تتضمن ايضاً شروطاً للمستثمر ان يكون شركة مؤسسة في العراق اوخارجة بشكل اصولي او مجموعة شركاء تنطبق عليهم ضوابط قانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006 وتعديلاته ولديها شهادة كفاءة من مصرف عراقي او اجنبي معتمد من البنك المركزي العراقي".
واشار الى، ان "الشركات التي تتقدم يجب ان تقدم السيرة الذاتية والاعمال المماثلة او المقاولات المنفذة من قبل الشركة او مجموعة من الشركاء او اي عمل استثماري بشهادة الجهة المنفذ المشروع لحسابها ان وجد".
وبين، ان "الشروط تتضمن ايضاً تقديم شهادة التحاسب الضريبي لعام 2015- 2016 أصولية ان كان مسجلاً في العراق وتقديم دراسة جدوى اولية حول الفرصة الاستثمارية المقدم لها مع تعهد خطي من قبل المستثمر بإزالة اي تجاوز على الارض المعروضة للاستثمار وتخليتها من الشواغل وتسيجيها ولا تتحمل امانة بغداد ايه تبعات قانونية او مالية".
وأكد انه "لا يتم تسليم الارض الا بعد اصدار اجازة الاستثمار الاصولية ويجري التسليم بمحضر اصولي لتثبيت واقع حال الارض والتزام المستثمر بالفعالية كما وردت في الخارطة الاستثمارية دون تغيير".
طبع الصفحة PDF