صندوق الاسكان ينجز الكشف لاكثر من ثلاثة الاف معاملة اقراضية في نيسان الماضي

تأریخ التحریر: : 2015/5/9 10:00267 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
انجزت دائرة صندوق الاسكان العراقي التابعة الى وزارة الاعمار والاسكان، اجراءات الكشف لـ 3724معاملة اقراضية عن الوحدات السكنية في العاصمة بغداد والمحافظات، خلال شهر نيسان الماضي.
وذكر بيان للوزارة، اليوم الاحد، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان "دائرة صندوق الاسكان العراقي، سخرت كل طاقاتها لخدمة المواطنين وساهمت في حل ازمة السكن في البلاد, أذ بلغت أعداد لجان الكشف لشهر نيسان في العاصمة بغداد 11 لجنة، وبمعدل 1199 معاملة اقراضية، وفي المحافظات 25 لجنة وبمعدل 2525معاملة اقراضية".

واضاف ان "دائرة الصندوق تقدم جميع التسهيلات لإنجاز المعاملات المكلفة بها، بأشراف مباشر من وزير الاعمار، عن طريق الفروع المنتشرة في كل محافظات العراق عدا اقليم كردستان، أذ يتم تنفيذ كافة الاجراءات الادارية بأسرع وقت ممكن واستلام مبلغ القرض من الدائرة خدمًة لجميع المواطنين".

وبين "هناك ألية سهلة بإمكان كل مواطن الاستفادة منها، عبر الدخول على موقع صندوق الاسكان العراقي لمعرفة مراحل عملية اجراء سير معاملته، وبهذا يسهل على المواطن عناء الحضور الى دائرة الصندوق لمتابعة اجراءات المعاملة".

يشار الى ان، مجلس الوزار قرر في جلسته الثلاثاء الماضي، اقراض صندوق الاسكان من مصرفي الرافدين والرشيد مبلغا قدره مئة مليار دينار لدعم اقراض المواطنين لاغراض السكن مع تحمل وزارة المالية الفائدة القانونية.انتهى
طبع الصفحة PDF