ذي قار تدعو الكهرباء لتوسيع صلاحيات دوائرها في المحافظة لتتجاوز ازمة الطاقة

تأریخ التحریر: : 2015/5/8 16:00510 مرة مقروئة
[ذي قار – أين]
دعت الحكومة المحلية في محافظة ذي قار، وزارة الكهرباء الى توسيع صلاحيات دوائرها في المحافظة، لتتمكن من تجاوز ازمة الطاقة الكهربائية.
ونقل بيان لديوان المحافظة، اليوم الجمعة، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه، القول عن المحافظ يحيى الناصري، خلال اجتماعه امس مع عدد من اعضاء مجلس المحافظة ومدراء دوائر التوزيع والنقل وانتاج الطاقة الكهربائية، ان "غرفة عمليات الطاقة في المحافظة، اتفقت على لقاء مستعجل مع وزير الكهرباء لتأمين المتطلبات الفنية التي تحتاجها منظومة الكهرباء خلال موسم الصيف".

واضاف ان "محافظة ذي قار بحاجة الى استثناءات خاصة وصلاحيات اوسع لدوائر الكهرباء، من قبل الوزارة لتتمكن من تجاوز ازمة الكهرباء والتخفيف من معاناة المواطنين خلال المرحلة المقبلة".

واوضح الناصري ان "غرفة عمليات الطاقة بحثت ايضا تداعيات مشكلة انقطاع الكهرباء عن مشاريع الماء والتي تسببت خلال الفترة الماضية بشحة في عدد من الاحياء السكنية"، مؤكدا "اتخاذ اجراءات عاجلة لتامين استمرار التيار الكهربائي المغذي لمشاريع الماء من خلال توفير حصة وقودية اضافية للمولدات الموقعية".

واشار الى ان "المجتمعين تدارسوا آلية تجهيز المنتجات النفطية والتخصيصات المالية المخصصة للمحافظة وقد تم رفع توصيات بهذا الصدد لتكون ضمن سياق وإجراءات العمل في المجال المذكور".

ولفت الناصري الى "تواصل اعمال غرفة عمليات الطاقة خلال الاسابيع المقبلة لمتابعة اخر التطورات في قطاع الكهرباء، وتامين متطلباته بما يخفف من اعباء المواطنين خلال موسم الصيف".انتهى25
طبع الصفحة PDF