نائب كردي: لن نحضر جلسة البرلمان غدا الا بتقديم ضمانات امنية

تأریخ التحریر: : 2016/5/10 10:58808 مرة مقروئة
[أين – خاص]
قال نائب عن الائتلاف الكردستاني اننا لن نحضر جلسة البرلمان غدا الا بعد بتقديم ضمانات أمنية .
وبين النائب سرحان احمد لوكالة كل العراق[أين] ان"الائتلاف الكردستاني لم يحسم امره بشان حضوره جلسة البرلمان غدا ونحن مستمرون بالمقاطعة ولن نحضر الا بعد تحقيق ضمانات بعدم تكرار ما حدث سابقا وعدم التعرض لاحد من النواب وبعدها يمكن ان نقرر الحضور من عدمه ".
واضاف احمد ان"هذه الضمانات التي ستقدم ستدرس من قبلنا فيما اذا كانت فعلا مقبولة حيذاك سنقرر ما سنقوم به ، مبينا انه" لا عودة لنا للحضور الى العاصمة بغداد في الوقت الحاضر ولم نبلغ الائتلاف الكردستاني بالسفر للعاصمة لحد الان ".
واشار اننا لا نحضر الا بتطبيق الضمانات اللازمة والكفيلة من اجل الحفاظ على ارواح هؤلاء الاعضاء،مؤكدا ان حضور الوزراء الكرد من عدمه امر متعلق بهم انفسهم".
وكان متظاهرون غاضبون محسوبين على مؤيدي التيار الصدري هاجموا السبت الماضي 30 نيسان مبنى مجلس النواب بعد اقتحامهم المنطقة الخضراء ونقلت صور آثار اضرار وتخريب في بعض موجودات المجلس وقاعة الجلسات، قبل الانسحاب من المنطقة بعد يوم من اقتحامها.
كما تعرض نواب ونائب رئيس البرلمان آرام الشيخ محمد الى الضرب، وحمل الأخير، رئيس الوزراء حيدر العبادي مسؤولية اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء .
كما حمل رئيس البرلمان سليم الجبوري العبادي مسؤولية اقتحام مبنى البرلمان والحاق اضرار بمحتوياته.
ووجه العبادي وزير الداخلية بملاحقة العناصر التي اعتدت على القوات الامنية والمواطنين واعضاء مجلس النواب وقامت بتخريب الممتلكات العامة واحالتهم الى القضاء، كما أمر باعفاء قائد فرقة القوات الخاصة الفريق الركن محمد رضا المسؤول عن أمن الخضراء، وكلف قائد فرقة القوات الخاصة اللواء الركن كريم عبود التميمي بدلاً عنه.
طبع الصفحة PDF