الجبوري: سنواصل حواراتنا مع جميع الأطراف للتوصل الى حل وطني للأزمة

_NEWS_DATE: 2016/5/8 15:18 ??A¢??A???A¢ 565 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، اليوم الأحد، ان "لقاءاته بالقيادات الكردية تحمل رسالة اعتزاز بالكرد، وتؤكد مكانتهم الهامّة بوصفهم طرفاً اساسياً في دعم العملية السياسية".
وذكر بيان لمكتب الجبوري الإعلامي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم ان "تلك اللقاءات جاءت كجزء من مهمتنا في تقريب وجهات النظر وبلورة موقف موحد يدعم مسيرة العملية السياسية ويسهم بالإسراع في عقد جلسة شاملة وموحدة لمجلس النواب"، لافتاً الى انه سيستكمل تلك اللقاءات والحوارات مع جميع الاطراف المعنية في بغداد".
واكد رئيس مجلس النواب ان "الاصلاح يقتضي تفعيل الشراكة وتقوية الدولة ومؤسساتها ودعم الكفوئين ومحاسبة الفاسدين وتحقيق التوافق في الخطاب بطابع وطني جامع غير مفرق"، مشددا في الوقت ذاته على "أهمية استكمال كافة خطوات الاصلاح وتحديد مواطن التعثر والجهة التي تتسبب به".
و عبّر "عن تفهمه للموقف الكردي باهمية ايجاد ضمانات تحول دون تكرار ما حصل، مشيراً الى ان "جميع اللقاءات التي جرت رسخت موقفنا وقناعتنا التامة بضرورة احترام السلطة التشريعية وايجاد الضمانات اللازمة لكي يمارس النواب دورهم بعيداً عن أي ضغوط واملاءات".
وكان سليم الجبوري رئيس مجلس النواب قد التقى اليوم المنسق العام لحركة التغيير نوشيروان مصطفى بحضور عدد من قيادات الحركة بالاضافة الى قيادة واعضاء المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكوردستاني.
كما التقى ايضا بقيادة واعضاء المكتب السياسي لكل من الاتحاد الاسلامي الكردستاني والجماعة الاسلامية.



طبع الصفحة PDF
?