وزير كردي: قرار عودتنا الى بغداد سيحسم في الساعات المقبلة

_NEWS_DATE: 2016/5/7 17:25 ??A¢??A???A¢ 529 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
قال جاسم محمد وزير الهجرة والمهجرين الذي ينتمي لحركة التغيير الكردية ان قرار عودة الوزراء الكرد من اقليم كردستان الى العاصمة بغداد سيُحسم خلال الساعات المقبلة".
وذكر محمد في تصريح صحفي "نحن في مناقشات الان مع الوزيرين الكرديين الاخرين في الحكومة الاتحادية [هوشيار زيباري وفرياد رواندوزي]، للتوصل الى قرار نهائي بشأن عودتنا الى بغداد او بقائنا في كردستان".
واضاف "سيتم خلال الساعات المقبلة حسم هذا القرار"، مؤكدا ان "موقف الوزراء الكورد موحد بشأن الموضوع ونتباحث معا لاتخاذ قرار مشترك وموحد".
وأعلنت الكتل الكردستانية الخميس الماضي مقاطعتها ووزرائها لجلسات البرلمان واجتماعات مجلس الوزراء في بغداد والعودة الى اقليم كردستان احتجاجاً على اقتحام المتظاهرين للمنطقة الخضراء ومجلس النواب وضربهم عددا من النواب ونائب رئيس المجلس ارام الشيخ محمد [الكردي]، محملين رئيس الوزراء حيدر العبادي المسؤولية لعدم توجيهه بمنع دخول المتظاهرين.
ووصل رئيس البرلمان سليم الجبوري ظهر اليوم الى مدينة السليمانية باقليم كردستان محاولة منه لحلحلة الازمة الراهنة.
يشار الى ان الكرد يشاركون في الحكومة الاتحادية بثلاثة وزراء، وهم كل من وزير المالية من الحزب الديمقراطي الكردستاني، هوشيار الزيباري، ووزير الثقافة من الاتحاد الوطني الكردستاني، فرياد رواندوزي، و وزير الهجرة والمهجرين من حركة التغيير، جاسم محمد.
ومن المقرر ان يعقد مجلس الوزراء الاتحادي غداً في بغداد اجتماعه الاعتيادي، في ما اكد الخبير القانوني طارق حرب لـ[أين] انه مقاطعة اجتماعات الحكومة لا يؤثر على سير اعمالها او حلها".
طبع الصفحة PDF
?