القوى والكرد يتمسكون بوزرائهم ويرفضون تغييرهم

_NEWS_DATE: 2016/4/30 12:35 ??A¢??A???A¢ 718 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
قال نائبان عن كتلتي اتحاد القوى العراقية وائتلاف الكتل الكردستانية ان كتلتيهما متمسكتان بوزرائهما في حكومة رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وقال النائب عن القوى خالد المفرجي لوكالة كل العراق [أين] ان "وزرائنا الحاليين من التكنوقراط فلماذا نغيرهم؟ لا نريد تغييرهم وهذا توجه الاتحاد وما زلنا مصرين على بقائهم".
من جانبها قالت النائبة الكردية أشواق الجاف لـ[أين] "على رئيس الوزراء ان يناقشنا في شمول الوزراء الكرد في التغيير، وبدون ذلك فنحن متمسكون بورزائنا".
ومن المقرر ان يعقد البرلمان جلسته الاعتيادية اليوم يستضيف فيها رئيس الوزراء حيدر العبادي ليقدم ما تبقى من كابينته الوزارية.
يشار الى ان مجلس النواب قد وافق في جلسته الثلاثاء الماضي، على خمسة وزراء قدمهم العبادي فيما رفض المجلس خمسة مرشحين اخرين حيث تم التصويت على تولي وفاء جعفر المهداوي منصب وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية بعد قبول استقالة محمد شياع السوداني فيما تولى حسن الجنابي منصب وزير الموارد المائية بعد قبول استقالة محسن الشمري فضلا عن التصويت على تولي علاء غني منصب وزارة الصحة بعد قبول اقالة عديلة حمود.
كما صوت البرلمان على تولي علاء دشر زامل منصب وزير الكهرباء بعد قبول استقالة قاسم الفهداوي ووافق على تسمية عبد الرزاق العيسى وزيرا للتعليم العالي بعد قبول استقالة حسين الشهرستاني.
وتعهد العبادي بعد التصويت على التعديل الوزاري "بتقديم ماتبقى من التشكيلة الوزارية قريباً، مؤكدا عزمه على اختيار رؤساء هيئات مستقلة من التكنوقراط بعد الانتهاء من التعديل الوزاري".
طبع الصفحة PDF
?