عاجل مكتبه: العبادي عازم على انجاز التغيير الوزاري سريعاً والانتقال للهيئات

تأریخ التحریر: : 2016/4/27 16:33892 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلن متحدث باسم مكتب رئيس الوزراء ان رئيس الوزراء حيدر العبادي عازم على انجاز التغيير الوزاري سريعاً.
وقال في بيان له ان العبادي "عازم على انجاز ملف التغيير الوزاري بالسرعة الممكنة والانتقال الى تغيير رؤساء الهيئات المستقلة والوكالات والدرجات الخاصة".
وكان مجلس النواب قد وافق في جلسته أمس الثلاثاء، على خمسة وزراء قدمهم رئيس الوزراء حيدر العبادي فيما رفض خمسة مرشحين اخرين حيث تم التصويت على تولي وفاء جعفر المهداوي منصب وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية بعد قبول استقالة محمد شياع السوداني فيما تولى حسن الجنابي منصب وزير الموارد المائية بعد قبول استقالة محسن الشمري فضلا عن التصويت على تولي علاء غني منصب وزارة الصحة بعد قبول اقالة عديلة حمود.
كما صوت البرلمان على تولي علاء دشر زامل منصب وزير الكهرباء بعد قبول استقالة قاسم الفهداوي فيما وافق على تسمية عبد الرزاق العيسى وزيرا للتعليم العالي بعد قبول استقالة حسين الشهرستاني.
وتم خلال جلسة أمس عدم منح الثقة للاسماء المطروحة لتولي وزارات التربية والعدل والشباب والرياضة والثقافة وكالة والنقل والاتصالات وكالة ووزارة الخارجية.
وقدم العبادي شكره للنواب للتصويت على التعديل الوزاري باعتباره جزءا من الاصلاح الشامل، متعهدا بتقديم ماتبقى من التشكيلة الوزارية خلال اليومين المقبلين، مؤكدا عزمه على اختيار رؤساء هيئات مستقلة من التكنوقراط بعد الانتهاء من التعديل الوزاري.

طبع الصفحة PDF