نائب من ميسان يدعو العبادي وزيباري الى التريث بتفعيل قانون التعرفة كمركية واستثناء منفذ الشيب منه

تأریخ التحریر: : 2015/5/7 7:20897 مرة مقروئة
[بغداد-أين]

دعا النائب عن محافظة ميسان في ائتلاف دولة القانون حيدر المولى رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير المالية هوشيار زيباري بالتريث في تفعيل قانون التعرفة كمركية واستثناء منفذ الشيب الحدودي في ميسان.


وقال المولى في بيان تلقت وكالة كل العراق[أين] نسخة منه ان "قانون التعريفة الكمركية لسنة ٢٠١٠ يفرض هذا القانون جباية كمركية على جميع المواد المستورد الداخلة للعراق، ولكن لم يفعل منذ التصويت عليه في مجلس النواب ولغاية الان".
واضاف اننا "نستغرب من تفعيل القانون من قبل وزارة المالية في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها ابناء الشعب العراقي خصوصا ابناء الجنوب"، مؤكدا ان "القرار نفذ في المحافظات الجنوبية فقط وليس في كل المحافظات البلاد".
واوضح المولى ان "القرار ادى الى ارتفاع فاحش في اسعار المواد الغذائية لكون اغلب المواد تدخل من الخارج وهذا يؤدي الى تحميل المواطن اعباء معيشية صعبة في ظل الظروف التي يمر بها العراق".
وبين النائب عن محافظة ميسان ان "على رئيس الوزراء حيدر العبادي ووزير المالية هوشيار زيباري بالتريث في تفعيل قانون التعرفة كمركية واستثناء محافظة ميسان منه كون منفذ الشيب الحدودي في المحافظة افتتح حديثا ويغطي حاجة ابنائها فقط".
وجدد المولى دعوته للعبادي ووفاء لتضحيات ابناء الجنوب وابناء ميسان بشكل خاص ايقاف هذا القرار لحين تحسن الظرف المعاشي للمواطنين وتوفر اﻻرضية المناسبة في الجانب الزراعي والصناعي بحيث يستطيع المواطن اﻻستغناء عن استيراد هذه المواد.انتهى
طبع الصفحة PDF