كتلة الرافدين: الاعتصام ومنع الاخرين من عقد جلسة للبرلمان خروج على القوانين

_NEWS_DATE: 2016/4/24 20:09 ??A¢??A???A¢ 633 مرة مقروئة
[اين – خاص]
قالت كتلة الرافدين النيابية، ان النواب المعتصمين ليس من حقهم منع الاخرين من عقد جلسة للبرلمان، وان حدث هذا فسيكون خروجا على القوانين والاعراف والإصلاح.
واوضح رئيس الكتلة يونادم كنا لوكالة كل العراق [اين] ان "المعتصمين ليس من حقهم منع النواب من الدخول، واذا منعوا الاخرين فهذا خروج على الاصلاح وجميع القوانين والاعراف، وقد تلجأ رئاسة البرلمان الى معالجات ربما لا تليق بنا".
واضاف ان "جميع النواب سيدخلون الجلسة المقبلة وسيجتمعون بنفس القاعة، والحسم سيكون عبر الاصوات، اذا حصل المعتصمون على الاصوات فهم من سيديرون الجلسة ونلتزم بها، واذا حصلت رئاسة سليم الجبوري على الاصوات فهي من تديرها".
وتابع كنا "نحن مع الحل الدستوري الذي يحفظ كرامة وهيبة الدولة، وتحت قبة البرلمان، وليست قبة أخرى"، مبينا ان "الجلسة المقبلة ستطرح بها مسألتا رئاسة البرلمان واسماء مرشحي الوزارات".
ومن المقرر ان يعقد مجلس النواب يوم الثلاثاء المقبل جلسة شاملة لدراسة الإصلاحات وتحديد جاهزية مجلس النواب لاستضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي لتقديم كابينته الوزارية.
من جانب اخر اكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان "المجلس ماضٍ في أداء دوره الموكل اليه وهو بانتظار التعديلات الوزارية لغرض طرحها على اعضاء البرلمان والتصويت عليها والشروع بتنفيذ الاصلاحات الأخرى".
طبع الصفحة PDF
?