نائب معصتم يدعو الى عقد جلسة برلمانية موحدة

تأریخ التحریر: : 2016/4/22 10:30547 مرة مقروئة
[أين- خاص]
دعا احد النواب المعتصمين الى انهاء الاعتصام في مجلس النواب، وعقد جلسة برلمانية موحدة.
وقال النائب مطشر السامرائي لوكالة كل العراق [أين]، انه "بعد الانسحابات من اعتصام البرلمان وعدم تمكن النواب من اكمال النصاب، ولكي لا نبقى بدوامة لي الأذرع وترك البلد جانبا، علينا ان نبدأ بانهاء الاعتصام في البرلمان وعقد جلسة موحدة وشاملة، ونأتي بكابينة وزارية نصوت عليها بشكل حر وسري".
وأضاف ان "الجميع اليوم يرفع راية الاصلاح وباتوا يعرفون ان البلد بهذه الصورة لا يمكن ان يسير الى الامام فعلينا انهاء الاعتصام وتنفيذ الاصلاح بخطوات متتابعة تبدأ بالتغيير الوزاري".
ويشهد البرلمان أزمة بعد اعتصام نواب من كتل سياسية مختلفة مطالبين بحل الرئاسات الثلاث واجراء التغيير الوزاري، كما صوتوا في جلسة عقدوها الخميس الماضي على اقالة رئيس المجلس سليم الجبوري واختيار النائب عن ائتلاف الوطنية عدنان الجنابي لإدارة الجلسات، لكن الجبوري عد اقالته غير دستورية وغير شرعية.
وكان نواب كتلة الاحرار ونواب اخرون انسحبوا أول أمس الاربعاء من اعتصام البرلمان بدعوة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ما اضعف جبهة المعتصمين وقدرتهم على جمع العدد الكافي لاكمال النصاب القانوني اللازم لعقد جلساتهم.
وقررت هيئة رئاسة مجلس النواب أمس الخميس استئناف عقد جلسات البرلمان الاحد المقبل.
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد دعا مجلس النواب، الاثنين الماضي ، الى الانعقاد لتجاوز العقبات والمساهمة في وضع الحلول للتحديات التي تواجه البلاد ودعم التغيير الوزاري".
طبع الصفحة PDF