معصوم لوفد من النواب المعتصمين: لا ننحاز لطرف وواجبنا تطبيق الدستور

_NEWS_DATE: 2016/4/19 22:05 ??A¢??A???A¢ 602 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
بحث رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في منزله ببغداد مساء اليوم الثلاثاء مع وفد يمثل أعضاء مجلس النواب المعتصمين الازمة النيابية وسبل حلها.
وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان وفد النواب المعتصمين "عبر عن تقديرهم للدور الذي يبذله رئيس الجمهورية من أجل تجاوز الأزمة البرلمانية الراهنة، مؤكدين حرصهم على تفعيل عمل البرلمان وتأكيد دوره التشريعي والرقابي في هذه الظروف التي تتطلب فاعلية جميع المؤسسات الدستورية".
كما أوضح النواب المعتصمون بحسب البيان "أنهم ليسوا ضد طرف من الأطراف وليسوا بصدد اقصاء أي مكون".
من جانبه تحدث معصوم "عن رؤيته ودوره في العمل على توفير أجواء تفاهم إيجابي بين مختلف الفرقاء، وذلك في سياق مسؤولياته الدستورية وواجبه كرئيس للجمهورية،" مشيراً إلى أن "حماية الديمقراطية وحفظ استقرار البلد وتطبيق الدستور في المقدمة من مسؤولياته التي يسهر على تنفيذها بكل أمانة وإخلاص".
وبين رئيس الجمهورية "للنواب المعتصمين أن هذا الواجب يحتم عليه الوقوف على مسافة واحدة من مختلف الفرقاء، وعدم الانحياز إلى طرف في أي خلاف،" مشيرا إلى إن "الانحياز الوحيد هو للدستور والديمقراطية ووحدة العراق واستقراره".
وأكد معصوم "حرص على مواصلة جهوده وسعيه بكل الامكانات من أجل المساعدة على الوصول إلى الحلول الممكنة وتوفير أجواء تفاهم ايجابي بين المختلفين".
طبع الصفحة PDF
?