النواب المعتصمون يرفضون خارطة رئاسة الجمهورية

_NEWS_DATE: 2016/4/18 23:57 ??A¢??A???A¢ 917 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
رفض النواب المعتصمون، خارطة الطريق التي قدمتها لهم رئاسة الجمهورية لحل أزمة البرلمان.
وقال حسين المالكي النائب عن التحالف الوطني وأحد النواب المعتصمين لوكالة كل العراق [أين] "رفضنا هذه المبادرة، وأكدنا للوفد الرئاسي بان لا عودة لرئاسة مجلس النواب، وشددنا على حضورهم بصفة نواب".
وأكد نيازي معمار أوغلو مقرر البرلمان وأحد النواب المعتصمين رفض خارطة رئاسة الجمهورية.
وكان وفد من رئاسة الجمهورية قد زار مساء الاثنين النواب المعتصمين في مجلس النواب وقدم لهم خارطة طريق لحل الازمة النيابية.
وتضمنت هذه المبادرة سبعة نقاط تشمل دعوة رئيس الجمهورية [مجلس النواب] لعقد جلسة استثنائية لمناقشة أمر اقالة هيئة رئاسة مجلس النواب، وعقد جلسة شاملة بحضور جميع الكتل في مجلس النواب يترأسها أحد اعضاء مجلس النواب، ويجلس اعضاء هيئة رئاسة مجلس النواب في صفوف اعضاء المجلس.
كما تتضمن "فسح المجال لسليم الجبوري [رئيس البرلمان] القاء كلمة ليبين وجه نظره بما جرى وكيفية تجاوز الازمة الحالية، ويتم طرح امر اقالة هيئة رئاسة المجلس ولمن يرغب بالاقالة وفق النظام الداخلي يتقدم بطلب موقع حسب القانون ويتم عرضه للتصويت حسب النظام الداخلي".
ولفتت المبادرة الى انه "وفي حال اصرار مجلس النواب على الاقالة يتم انتخاب هيئة رئاسة جديدة للمجلس، وفي حالة عدم الموافقة على الاقالة تستمر هيئة الرئاسة الحالية في ممارسة مهام عملها حسب النظام الداخلي".
طبع الصفحة PDF
?