المرجع الفياض لوفد النواب المعتصمين: أنتم فاسدون وغير قادرين ولا سواكم للاصلاح

تأریخ التحریر: : 2016/4/18 22:00992 مرة مقروئة
[أين- النجف]
وبخ المرجع الديني الشيخ محمد أسحاق الفياض بشدة وفد النواب المعتصمين الذي زار مدينة النجف أمس الأحد.
ونقل مصدر عن مكتبه لوكالة كل العراق [أين] كلام المرجع الفياض لوفد النواب المعتصمين الذي عد فيه خطوتهم بالاعتصام داخل قبة البرلمان بانه "شأن سياسي ونحن لا نتدخل به".
وقال المرجع الفياض للوفد النيابي بحسب المصدر "الفساد مضى عليه ١٣ عاما فأين كُنتُم؟ والآن الا يوجد لكل واحد منكم ٣٠ شخصاً للحماية تقبضون رواتبهم وتضعونها في جيوبكم عليكم التخلص من الفساد الموجود عندكم وفي كتلكم اولا".
وأضاف المرجع الديني مخاطباً الوفد "نحن نعتقد أنكم غير قادرين على الخروج من الأزمة الا من خلال اتفاق جميع الكتل السياسية على محاربة الفساد ونبذ المصالح الشخصية ومراعاة الصالح العام وبدونه لا انتم ولاغيركم قادر على الإصلاح".
وكان مصدر مطلع قال ان الوفد الممثل للنواب المعتصمين قد زار أمس النجف للقاء مراجع الدين في المدينة لمناقشة التطورات السياسية وأسباب اعتصامهم".
ويشهد البرلمان منذ الثلاثاء الماضي أزمة بعد اعتصام نواب من كتل سياسية مختلفة مطالبين بحل الرئاسات الثلاث واجراء التغيير الوزاري، كما صوتوا في جلسة عقدوها الخميس الماضي على اقالة رئيس المجلس سليم الجبوري واختيار النائب عن ائتلاف الوطنية عدنان الجنابي لادارة الجلسات، لكن الجبوري عد اقالته بغير الدستورية وغير الشرعية.
طبع الصفحة PDF