العراق يحث النقد الدولي للحصول على الترتيب الائتماني باسرع وقت

تأریخ التحریر: : 2016/4/17 17:53827 مرة مقروئة
[اين - بغداد]
حث العراق، صندوق النقد الدولي على ضرورة التوصل الى اتفاق يضمن حصول العراق على الترتيب الائتماني باسرع وقت ممكن، لتأمين موارد مالية للبلد تساعده على تجاوز ازمته المالية الراهنة.
وذكرت وزارة المالية في بيان تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه ان "الوزير هوشيار زيباري ومن خلال لقاءاته واجتماعاته مع صناع القرار في صندوق النقد الدولي يسعى لحشد الدعم لمساعي العراق في التوصل مع الصندوق الى اتفاق بشأن الترتيب الائتماني الذي سيؤمن موارد مالية للعراق تساعده على تجاوز ازمته المالية الراهنة من جهة، وتوفر له سهولة الدخول الى اسواق المال والحصول على الدعم المالي الدولي من جهة ثانية".
واضافت ان "زيباري اجتمع، امس، في مقر الصندوق مع فورو ساوا مساعد المدير الاداري لصندوق النقد الدولي ومع مسعود أحمد مدير ادارة الشرق الاوسط وآسيا الوسطى في الصندوق بحضور عدد من الشخصيات المهمة في مقدمتهم حازم ببلاوي رئيس وزراء مصر الاسبق والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي وممثل المجموعة العربية في الصندوق حاليا".
واشارت الى انه "جرى خلال الاجتماعين التأكيد على ضرورة التوصل الى اتفاق مع الصندوق يضمن حصول العراق على الترتيب الائتماني باسرع وقت ممكن، والعمل على تذليل العقبات التي تحول دون تحقيق ذلك".
طبع الصفحة PDF