بدر النيابية تدعو لتجنب مخاطر الانهيار الأمني واعطائه الأولية في التغيير السياسي

_NEWS_DATE: 2016/4/14 11:03 ??A¢??A???A¢ 800 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
دعت كتلة بدر النيابية، اليوم الخميس، الى تجنب مخاطر الانهيار الأمني واعطائه الأولوية في التغيير السياسي.
وقال رئيس الكتلة قاسم الاعرجي في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم "نحن مع اي اجراء يصب في مصلحة الشعب ويجب الحفاظ على تماسك المجتمع وتجنب خطر الانهيار الأمني"، مشددا على "ضرورة تجنب مخاطر الانهيار الامني واعطائه الاولوية في كل تغيير سياسي".
وقال الاعرجي بحسب البيان ان "كتلة بدر مع اي تغيير يصب في صالح الشعب العراقي الصابر ولكن يجب مراعاة مسالة الانهيار الامني وتربص اعداء العراق في حدوث اي خلافات كبيرة بين الكتل السياسية".
واوضح اننا "مع تماسك الجبهة الداخلية ولسنا من اصحاب المزايدات او القفز على الاخرين"، لافتا الى ان "الشعب يستحق منا الكثير ونحن مع التغيير الشامل والجذري".
وتشهد البلاد حراكا سياسيا لأجراء جملة من الإصلاحات والتغييرات في الكابينة الحكومية.
وكان مجلس النواب عقد امس الاربعاء جلسة طارئة برئاسة سليم الجبوري لمناقشة الاوضاع العامة والاصلاح في البلاد فيما قرر انهاء الجلسة الطارئة بعد نشوب مشاجرات ومشادات بين النواب، ومن المقرر ان يحضر رئيس الوزراء حيدر العبداء الى جلسة البرلمان اليوم لتقديم تعديلات على الحكومة المقدمة من قبله والتي لاقت رفض عدد من النواب.

واعتصم العشرات من النواب بمبنى البرلمان منذ الثلاثاء وباتوا في قاعة المجلس، احتجاجاً على تاخر التغيير الوزاري وطالبوا بحل الرئاسات الثلاث.
طبع الصفحة PDF
?