نواب معتصمون يبيتون في البرلمان لحين تغيير الرئاسات الثلاث

تأریخ التحریر: : 2016/4/12 20:495425 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
قام أكثر من 100 نائب بالمبيت داخل قبة البرلمان لحين تغيير الرئاسات الثلاث واختيار حكومة تكنوقراط.
وقال النائب عن كتلة الاحرار حارث الحارثي، لوكالة كل العراق [أين]، ان "115 نائباً بينهم 40 نائبة وأكراد مازالوا معتصمين داخل قبلة البرلمان لحين إستبدال الرئاسات الثلاث وللقضاء على الفساد والمحاصصة السياسية".
وأضاف ان "النواب المعتصمين سيبيتون في البرلمان".
من جانبه أكد النائب الاخر عن الاحرار رسول الطائي في بيان له تلقت [أين] نسخة منه، استمرار الاعتصام داخل مجلس النواب لحين تغيير الرئاسات الثلاث وتشكيل حكومة التكنوقراط والقضاء على المحاصصة الحزبيبة".
وأضاف، ان "أعضاء مجلس النواب جمعوا اكثر من 150 توقيعا من نواب الكتل السياسية اعتصوا داخل مبنى مجلس النواب تضامن مع المعتصمين من كانوا امام بوابة المنطقة الخضراء لحين تغيير الرئاسات الثلاث وتشكيل حكومة التكنو قراط والقضاء على المحاصصة الحزبية".
وأشار الطائي، ان "المعتصمين يطالبون رئاسة مجلس النواب بعقد جلسة استثنائية يوم غد الاربعاء للتصويت على الكابينة التكنوقراط والقضاء على المحاصصة الحزبيبة التي تسيطر على مؤسسات الدولة".
وكانت جلسة البرلمان قد شهدت اليوم تقديم طلب من ١٠٥ نواب من كتل سياسية مختلفة للتصويت على تغيير الرئاسات الثلاث.
يشار الى ان جلسة البرلمان شهدت اليوم الثلاثاء استضافة رئيس الوزراء حيدر العبادي الذي وصل مجلس النواب لحسم كابينته الجديدة، لكن لم تحصل على اتفاق حولها خلال اجتماعه مع هيئة رئاسة البرلمان ورؤساء الكتل النيابية، ما أدى الى رفع الجلسة الى الخميس المقبل لمنح الفرصة للكتل بدراسة ومناقشة السير الذاتية للمرشحين الجدد.
وأعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري ان جلسة الخميس "موعدا نهائيا للتصويت على عملية التعديل الوزاري".
طبع الصفحة PDF