نائب صدري: خطوتنا بعد الاعتصامات دخول الخضراء وسحب الثقة عن العبادي[صوتي]

تأریخ التحریر: : 2016/3/22 19:00728 مرة مقروئة
[اين – بغداد]
هدد نائب عن كتلة الاحرار التابعة الى التيار الصدري الذي يتزعمه مقتدى الصدر، بان تكون الخطوة المقبلة بعد الاعتصامات وعدم تنفيذ الاصلاحات، هي سحب الثقة من رئيس الوزراء حيدر العبادي.

وقال النائب علي شويلية لوكالة كل العراق [اين] ان "من ضمن الخيارات المطروحة بعد الاعتصامات امام ابواب المنطقة الخضراء، ان تتحول الى داخلها، وسحب الثقة من حكومة العبادي بالكامل، وفق ما طرحه الصدر".
واكد ان "تنفيذ هذه الخيارات التصعيدية يعتمد على على الصدر واللجنة المختصة للاعتصامات والمواطن العراقي".
واشار شويلية الى ان "الكابينة الحكومية الكاملة التي عرضها الصدر، قدمها للعبادي من اجل طرحها على مجلس النواب للتصويت عليها".
واكد ان "التيار الصدري يريد ضمانات بتحقيق الاصلاحات وخدمة المواطن وتغيير سير العملية السياسية، وتنفيذ مطالب الشعب، لتحقيق العدالة والرفاهية له".
وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، أعلن امس الثلاثاء 22 اذار/مارس إكمال ترشيحاته للتغيير الوزاري، وقال في مؤتمر صحفي عقده بمكتبه في النجف مع لجنته في اختيار الوزراء بالكابينة الحكومية الجديدة "سنقدم الكابينة الى رئيس الوزراء ومن شاء فليصوت ومن شاء فليحجم"، مضيفا "نحن قادرون على تكوين حكومة خارجة عن التحزب والمحاصصة الطائفية".
وحول استمرار الاعتصامات، عند المنطقة الخضراء، قال الصدر "ليعطونا ضمانات بالاصلاح نعطيهم ضمانات بعدم التصعيد".
من جانبه قال سامي عزارة آل معجون، رئيس لجنة الصدر لاختيار التكنوقراط "ان اعضاء الكابينة الجديدة يبلغ ٩٠ شخصية وحددنا لكل وزارة 4 شخصيات والباقي للترشيح كوكلاء وزارات ومدراء عامين".
ومن المقرر ان تنتهي مهلة العبادي للكتل بتقديم مرشحيها في التغيير الوزاري غدا الاربعاء بعد ان مددها أسبوعاً كاملاً.
من جهته قال مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان الاسماء التي سيرسلها زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر "سنعتبرها ترشيحات كتلته السياسية [الاحرار] في التغيير الوزاري".
وذكر المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي لوكالة كل العراق [أين] ان "لجنة الخبراء في رئاسة الوزراء سوف تتعامل مع أية أسماء يرسلها التيار الصدري الى الحكومة على انها ترشيحات لكتلة التيار وسوف يتم اخضاعها لاليات عمل لجنة الخبراء ضمن اسماء المرشحين الذين طلب اساسا رئيس الوزراء ان تقوم الكتل السياسية بترشيحها".
طبع الصفحة PDF