هاموند: بريطانيا مستعدة لدعم الاقليم في تجاوز الازمة المالية

_NEWS_DATE: 2016/3/17 21:38 ??A¢??A???A¢ 547 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
اعرب وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند اليوم الخميس عن استعداد بلاده لدعم جهود حكومة اقليم كردستان لاجتياز الأزمة المالية التي يمر بها" لافتا الى ان "الاقليم امامه فرصة اقتصادية كبيرة للنهوض باقتصاده".
جاء ذلك خلال لقائه والوفد المرافق له رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني وبعض المسؤولين الاكراد في اربيل
وقال المكتب الاعلامي لحكومة اقليم كردستان في بيان له "انه جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات بين الجانبين والحرب على تنظيم داعش والانتصارات المتحققة ضده ودعم الاصلاحات في القطاع الاقتصادي والسياسي والاداري في الاقليم".
ونقل البيان عن هاموند قوله "انه بفضل جهود قوات البيشمركة في صد ودحر هجمات ومخاطر الارهابيين وايواء وتوفير الخدمات لعدد كبير من اللاجئين والنازحين كسب إقليم كردستان مكانة مهمة على مستوى أوروبا والعالم" معربا عن أمله بأن تتمكن قوات البيشمركة من لعب دور ملحوظ في خطة تحرير مدينة الموصل.
وبدوره اعرب بارزاني عن شكره لهذه الزيارة والمساعدات البريطانية لإقليم كردستان وقوات البيشمركة مجددا التأكيد أنه بسبب الأزمة المالية ومجيء أعداد هائلة من اللاجئين والنازحين الناجين فان إقليم كردستان بحاجة إلى مساعدات أكثر من قبل المجتمع الدولي.
وكان هاموند قد وصل الاقليم اليوم الخميس وعقد لقاء مع رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني حيث بحث معه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
يذكر ان بريطانيا لديها العديد من المدربين العسكريين في كردستان لتدريب قوات البيشمركة.
طبع الصفحة PDF
?