عاجل [أين] تنشر استمارة الترشيح للتغيير الوزاري

تأریخ التحریر: : 2016/3/10 16:248874 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
تنشر وكالة كل العراق [أين] نسخة من استمارة الترشيح للمناصب الوزارية في التغيير الوزاري الذي دعا له رئيس الوزراء حيدر العبادي.
وتتضمن الاستمارة عدة حقول بينها الاختصاص العام والدقيق للمرشح وعدد سنوات الخدمة سواء في الوظائف الحكومية او في القطاعين المختلط والخاص وحتى في العمل الحر.
وشددت على ضرورة رفق السيرة الذاتية للمرشح مع استمارة الترشيح.
وكان المكتب الاعلامي لرئيس مجلس الوزراء أعلن ان رئيس الوزراء حيدر العبادي أرسل وثيقة الاصلاحات الشاملة والتعديل الوزاري الذي يشمل المعايير والاليات للكتل السياسية.
وبين ان "الوثيقة تشمل 10 ملفات تتضمن معايير اختيار مجلس وزراء تكنوقراط وتقييم اداء الوزارات ومكافحة الفساد وتبسيط الاجراءات والبرنامج الحكومي وحزم الاصلاحات في مختلف القطاعات".
وقال العبادي في كلمة له أمس للشعب العراقي "اننا سننفذ التغيير الوزاري الجوهري قريبا، وسنعرض أسماء وزراء مهنيين وأكفاء لشغل الحقائب الوزارية التي يشملها التغيير وفق الأُطر الدستورية وبما يؤكد الشراكة السياسية بين مكونات الشعب العراقي وممثليه الشرعيين".
وكشف النائب عن التحالف الوطني جاسم محمد جعفر عن شروط معايير التغيير الوزاري قائلا لـ[أين]، أن "اختيار رئيس الوزراء سيكون من الوزارات والجامعات شرط ان لا يكون شخصية بارزة بأي حزب من الاحزاب ولم يتسلم اي منصب سابقا وان يحظى برضا رئيس الوزراء بتقديمه للكتل او بالعكس تقدمه الكتلة ويرضى عليه رئيس الوزراء".
طبع الصفحة PDF