سفراء الدول الكبرى يبدون إستعدادهم لدعم الإقليم لتجاوز الازمة المالية

تأریخ التحریر: : 2016/3/7 21:43508 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أبدى وفد دولي رفيع مؤلف من الأمم المتحدة،, والأتحاد الأوروبي، ودول مجموعة السبع والبنك الدولي، والذي تألف من المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، وبريطانيا، وكندا، والمانيا، وايطاليا، واليابان، إستعداده لدعم إقليم كردستان في تجاوز الازمة المالية والاقتصادية".
وجاء ذلك خلال إستقبال رئيس اقليم كردستان، مسعود بارزاني، لهذا الوفد الرفيع، اليوم اللإثنين، حيث تم بحث الجهود الدولية لدعم الاقليم لتجاوز الازمة التي يمر بها ومساندته في الحرب على داعش وإجراء الإصلاحات".
وقد بين الممثل الخاص لسكرتير الأمم المتحدة في العراق والذي ترأس الوفد، تثمين المجتمع الدولي لجهود إقليم كردستان في محاربة داعش وإحتضانه للنازحين واللاجئين، مشيرا بإطلاعهم على الازمة المالية التي يمر بها الإقليم، معلنا عن إستعدادهم في دعم ومساندة الإقليم ودعم الإصلاحات وتجاوز هذه الازمة.
من جانبه رحب بارزاني بالوفد، وتحدث عن جهود وتضحيات الشعب الكردستاني في محاربة داعش وإحتضان مئات الآلاف من النازحين على الرغم من صعوبة الأزمة المالية التي يمر بها إقليم كردستان، موضحا بأن الإقليم لم يتلق أي دعم مالي من أي طرف لحد الآن.
وأشار بارزاني أثناء اللقاء، بأنه "لا أحد يستطيع ان يقف عائقا أما تطبيق الإصلاحات التي نصر على تطبيقها، واننا نسعى دائما ومع جميع الأطراف السياسية في الإقليم لحل جميع المشاكل السياسية".
طبع الصفحة PDF