قائد طيران الجيش: نفذنا 173 طلعة في [أمن الجزيرة] بمشاركة الطائرات المسيرة

تأریخ التحریر: : 2016/3/3 17:23504 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلن قائد طيران الجيش الفريق أول ركن حامد المالكي تدمير 17 عجلة ملغومة وتنفيذ 173 طلعة في العملية العسكرية الجارية لتطهير مناطق غرب جزيرة سامراء التي اطلق عليها [أمن الجزيرة].
ونقل بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، عن الفريق المالكي قوله "نفذت قيادة طيران الجيش عدة طلعات جوية مكثفة ومدمرة ضد التنظيمات الإرهابية ضمن محاور قاطعي قيادتي عمليات سامراء وصلاح الدين بالتنسيق مع الحشد الشعبي".
وأضاف قائد طيران الجيش ان "القيادة وضعت خطة أمنية محكمة لمعالجة مابين المحاور ففي قاطع سامراء تم تدمير 17 عجلة ملغومة وقتل 15 إرهابيا فضلاً عن قتل المسؤول الأمني لداعش ضمن المحور الجنوبي في قاطع جزيرة سامراء مع ثلاثة عشر من معاونيه في محطة كهرباء البو نمر وقتل المسؤول العسكري لسامراء وتدمير ومعالجة تجمعات للإرهابيين غرب جزيرة سامراء".
وأشار الى انه "وضمن قيادة عمليات صلاح الدين تم معالجة مجموعة من المنازل كان يتحصن بها الإرهابيين وقتل 20 إرهابيا داخل بئر ومعالجة عجلات ملغومة" مؤكداً "بان المحور الشمالي في سامراء سار وفق الخطط المرسومة وقواتنا الأمنية وصلت إلى الثرثار ورفعت العلم العراقي هناك".
وتابع المالكي ان "عدد طلعات الجوية لليوم الأول للعملية بلغت 96 طلعة وفي اليوم الثاني 77 طلعة جوية ليلاً ونهاراً بمشاركة طائرات m28 [الصياد الليلي] والطائرات المسيرة التي كان لها دور كبير في المعركة وأدت إلى انهيار خطوط داعش الإرهابي الأمامية".
لفت قائد طيران الجيش الى ان "العمليات العسكرية كانت ناجحة وكان التقدم سريعا لقواتنا البرية وأنجزت الصحفتين بيوم واحد والمخطط له أسبوع،" مشيرا الى "إخلاء 120 عائلة إلى مناطق آمنة تم بجهود قيادة عمليات سامراء التي أرسلت المساعدات الغذائية والصحية والسكن الملائم لهم".
وبين أن "العمليات تسير وفق ما مرسوم لها حتى تطهير جزيرة سامراء من جنوب غرب خط اللاين وصولاً إلى غرب قاعدة سبايكر وشارع حديثة و الثرثار الذي يعتبر الممر الأمن لداعش الإرهابي بين الموصل وسوريا".
طبع الصفحة PDF