مقتل اكثر من 33 إرهابيا والعثور على جليكانات ملغمة في مختلف قواطع العمليات

تأریخ التحریر: : 2016/3/2 16:50550 مرة مقروئة
[اين –بغداد]
تمكنت القوات الأمنية من قتل اكثر من 33 إرهابيا والعثور على جليكانات ملغمة في مختلف قواطع العمليات
وذكر بيان لوزارة الدفاع تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه اليوم الأربعاء ان" قيادة عمليات الجزيرة بالتنسيق مع القوة الجوية تمكنت من تدمير (4) عجلات ملغومة لعناصر داعش الإرهابي بضربات لصقور الجو الأبطال في مخازن حديثة, وقتل (4) انتحاريين حاولوا التسلل إلى مقر الفوج الثالث, وتدمير(8) زوارق لداعش بضربات لأبطال طيران الجيش في بحيرة القادسية قرب سد حديثة.
وأشار البيان الى ان" قيادة فرقة المشاة السابعة عشرة وبعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة تمكنت من العثور على كدس للعبوات الناسفة والعتاد في منطقة عرب جاسم اليوسفية يحتوي على ( 5 ) حاويات عتاد أحادية, عبوة ناسفة عبارة عن جلكان سعة 5 لترات مملوء بمادة آلـ C4 معدة للتفجير, و( 3 ) قذائف نمساوي عبارة عن عبوات.
وأوضح البيان وفي السياق ذاته تمكن أبطال قيادة عمليات صلاح الدين من صد هجوم لإرهابيي داعش على المحور الشمالي الصينية - وادي الثرثار حيث تم قتل (٥) ارهابيين وتدمير عجلة بداخلها أسلحة, وتدمير عجلة لعصابات داعش الإرهابية تحمل أحادية غرب منطقة الصينية - الجزيرة، فيما تم قتل (6) من إرهابيي داعش جنوب غرب سبايكر من قبل طيران الجيش إضافة إلى تدمير عجلة وقتل من فيها من قبل طيران الجيش غرب الصينية, كما تم تدمير مفرزة هاون وقتل (6) إرهابيين جنوب غرب سبايكر, تدمير عجلتين لعصابات داعش تحمل عتاداً وذخائر جنوب غرب الصينية.
ولفت البيان الى ان" الفرقة المدرعة التاسعة تمكنت من قتل عدد من الإرهابيين في منطقة الحامضية بالانبار، وفي السياق ذاته وبعد ورود معلومات استخبارية تفيد بوجود كدس العتاد في منطقة الطارمية آلـ بو خدام تابع إلى الإرهابي قتيبة عدنان حميد عبد الله حلبوس، حيث خرجت قوة مشتركة وأثناء التفتيش تم العثور على (6) جليكانات مملوءة بمادة آلـ C4 سعة 20لتراً.
واستطرد البيان قائلا "تم العثور في منطقة الزجالية ومنطقة العارضة والملالي وبعد عمليات البحث والتفتيش على (2) جليكان مملوئبن بمادة آلـ C4 سعة 20 لتراً, مسلك ومعد إضافة إلى (3 ) دراجات نارية بدون لوحات، وفي السياق ذاته تم إلقاء القبض على المتهم نور الدين محمد محمود المشهداني المطلوب وفق المادة 4 إرهاب في منطقة تل الكر ضمن محيط بغداد.
وتابع البيان انه" تم العثور على صاروخ v 5 k منصوب ومسلك زائد قاعدة إطلاق زائد تايمر مؤقت زائد بطارية في منطقة العبايجي بساتين البدوي.
وأضاف البيان " في المحور الشمالي لقيادة عمليات الأنبارتمكن أبطال قيادة الفرقة العاشرة من صد تسلل لإرهابيي داعش في منطقة الحامضية والبو فراج وذياب وتدمير (2) عجلة مسلحة في البو عبيد من قبل طيران التحالف الدولي إضافة إلى تفكيك وتفجير (103) عبوات ناسفة في السجارية والبو هراط مبينا انه" تم قتل (8) من ارهابيي داعش في منطقة الجرايش, وقتل (4) آخرين من ضمنهم القيادي العسكري والمسؤول الإداري لعصابات داعش والمعروف بـ (أبو تبارك الفراجي ) في منطقة الحامضية ضمن المحور الشمالي للأنبار.
وختم البيان ان" قيادة الدفاع الجوي تمكنت من تدمير عجلة نوع فورد تابعة لزمر داعش الإرهابية بشكل كامل وقتل من فيها من قبل مفارز مدافع 23 ملم التابعة للقيادة غرب قاعدة الشهيد ماجد التميمي ضمن عمليات صلاح الدين.
طبع الصفحة PDF