نائب يطالب العبادي بتقديم استقالته ويدعو التحالف الوطني لايجاد "بديل واقعي"

تأریخ التحریر: : 2016/3/1 21:353556 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
طالب النائب عن التحالف الوطني رحيم الدراجي رئيس الوزراء حيدر العبادي الى تقديم استقالته الى التحالف الوطني "حماية للعملية السياسية".
وقال الدراجي في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "مطالبة العبادي بالاستقالة من اجل نزع فتيل الفتنة وحماية الدم العراقي".
وأضاف ان "الحكومة لم تكن لديها مشروع حقيقي حيث انها لم تقم بإعادة الاموال المنهوبة وملاحقة الفاسدين قضائيا بل دأبت على فرض الضرائب على المحرومين من ابناء الشعب العراقي".
ودعا الدراجي "التحالف الوطني لإيجاد البديل الناجح والقادر على تقديم برنامج حقيقي وواقعي قابل لتطبيق الخطة الاصلاحية وللسير بالبلد الى بر الامان وتجاوز هذه الازمات التي تعصف به وعلى مختلف الاصعدة" مؤكدا على "ضرورة التوقف عن التخبط والتلاعب بمقدرات الشعب الصابر".
وكان المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي كشف ان "هناك مؤشرات إيجابية للاتفاق على إجراء التغيير الوزاري قريباً".
وقال سعد الحديثي لـ[أين]، ان "هناك اشارات ايجابية على التوصل خلال فترة قريبة الى اتفاق باتجاه طرح الاسماء المرشحة لكابينة حكومة التكنوقراط".
يشار الى ان رئيس الوزراء حيدر العبادي يعتزم اجراء تغيير وزاري في حكومته ودعا الى تشكيل حكومة تكنوقراط بعيداً عن المحاصصة لكنه لم يحصل على تفويض بذلك طلبه من مجلس النواب عندما استضافه في 20 شباط/ فبراير الجاري.
وتطالب أغلب الكتل السياسية رئيس الوزراء بضرورة مشاورتها وموافقة البرلمان على أي تغيير حكومي.
طبع الصفحة PDF