الجبوري يدعو الامن النيابية لاستدعاء القادة الامنيين على خلفية التفجيرات الاخيرة

تأریخ التحریر: : 2016/3/1 14:433892 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري اليوم الثلاثاء لجنة الامن والدفاع النيابية الى استدعاء القادة الامنيين ومساءلتهم عن الخروق التي حصلت في عدد من المناطق مع محاسبة المقصرين منهم.
واستنكر الجبوري في بيان له تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه في جلسة البرلمان الاعتداءات الآثمة التي استهدفت المدنيين في الشعلة وابو غريب ومدينة الصدر والمقدادية، ودعا في كلمته داخل البرلمان الأجهزة الأمنية إلى اليقظة والحذر للحفاظ على أرواح المدنيين، مطالبا لجنة الأمن والدفاع النيابية الى استدعاء الاجهزة الأمنية ومساءلتها عن الخروق التي حصلت في عدد من المناطق مع محاسبة المقصرين منهم.
وشدد رئيس البرلمان على ضرورة التحقيق في أسباب تردي الوضع الأمني والقصف الذي تتعرض له طوزخورماتو واتخاذ الاجراءات اللازمة بهذا الخصوص، مؤكدا ثقته بقدرة أبناء الشعب العراقي كافة بتجاوز الأزمة وتفويت الفرصة على الإرهاب بجميع مسمياته.
وطالب الجهات الحكومية المختصة إلى ضرورة الاسراع بتعويض المتضررين جراء هذه الخروقات، حاثا جميع الأطراف الفاعلة في الساحة العراقية إلى تغليب لغة الحوار والتهدئة والابتعاد عن خطاب التصعيد الطائفي.
وكان انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه مساء امس داخل مجلس عزاء لأحد شهداء الحشد الشعبي بقضاء المقدادية اسفر عن سقوط عشرات الشهداء والجرحى .
وفرضت شرطة ديالى حظرا شاملا للتجول في عموم ارجاء المقدادية في الوقت الذي عززت فيه الأجهزة الأمنية انتشارها في المدينة.
ويأتي هذا الهجوم بعد يوم واحد من تفجير مزدوج تبنته داعش في سوق شعبي في مدينة الصدر شرقي بغداد وأسفر عن استشهاد واصابة ما لا يقل عن 200 شخص.

طبع الصفحة PDF