خطيب جمعة ايران: اتحاد الشعب العراقي کفیل باحباط مؤامرة الکونغرس الامریکي

تأریخ التحریر: : 2015/5/1 15:06571 مرة مقروئة
[متابعة-أين]
اشار خطیب جمعة طهران امامي کاشاني الی المقترح الاخیر للکونغرس الامریکي حول تسليح اطراف عراقية بمعزل عن الحكومة وقال "لاشك ان اتحاد الشعب العراقي کفیل باحباط هذه المؤامرة".
وأضاف في الخطبة الثانیة لصلاة الجمعة في طهران "لمن دواعي الاسف ان یتم في الکونغرس طرح مقترح لتقسیم العراق الی ثلاثة اجزاء شیعي وسني وکردي' مؤكدا 'ان اتحاد الشعب العراقي کفیل باحباط هذا المخطط".
يذكر ان لجنة القوات المسلحة في [الكونغرس] صوتت الاربعاء الماضي، بالموافقة على مقترح تمويل تسليح البيشمركة والعشائر السنية والتعامل معهما كبلدين، وقد أثار القرار غضب الاوساط السياسية والحكومة التي نددت بالقرار واستكرته، ورأت قوى برلمانية، أن مشروع القرار ينتهك سيادة العراق، ويغفل إرادة الشعب العراقي ويمهد لتقسيم العراق".
وكان مجلس النواب عقد جلسته امس الخميس وناقش خلالها مقترح الكونغرس وقرر تشكيل لجنة تتكون من اللجان [القانونية والعلاقات الخارجية والعشائر والامن والدفاع]، لصياغة قرار حول رفض مشروع القانون" الامريكي.
من جانبها رفضت المرجعية الدينية في صلاة الجمعة اليوم على لسان ممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي مشروع قانون مجلس النواب الامريكي [الكونغرس]، عازية اياه الى "حالة الخلاف بين القوى السياسية العراقية الممهدة لمثل هكذا قرارات تمس سيادة العراق".انتهى

طبع الصفحة PDF