نائب عن الوطني: البرلمان سيتخذ موقفا رسميا من المشروع الامريكي في جلسة الغد

تأریخ التحریر: : 2015/5/1 14:22880 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
قال نائب عن التحالف الوطني ان مجلس النواب سيتخذ موقفا رسميا من المشروع الكونغرس الامريكي في جلسة يوم غد.
وبين حيدر المولى في بيان له تلقت وكالة كل العراق[أين] نسخة منه ان "مجلس النواب شكل في جلسته الماضية لجنة نيابية بعضوية ممثلي عن الكتل السياسية لاعداد قرار برلماني من مشروع الكونغرس الامريكي".

وبين المولى ان "الغاية من المشروع الامريكي تفكيك النسيج العراقي وتقسيم البلاد بعد فشل جميع المخططات الغربية ضد ابناء وادي الرافدين"، لافتا الى ان "مجلس النواب سيكون له موقفا رسميا من هذا المشروع في جلسة غدا".

يذكر ان لجنة القوات المسلحة في [الكونغرس] صوتت الاربعاء الماضي، بالموافقة على مقترح تمويل تسليح البيشمركة والعشائر السنية والتعامل معهما كبلدين، وقد أثار القرار غضب الاوساط السياسية والحكومة التي نددت بالقرار واستكرته، ورأت قوى برلمانية، أن مشروع القرار ينتهك سيادة العراق، ويغفل إرادة الشعب العراقي ويمهد لتقسيم العراق".

وكان مجلس النواب عقد جلسته امس الخميس وناقش خلالها مقترح مشروع الكونغرس الامريكي بشان العراق وقرر البرلمان تشكيل لجنة تتكون من اللجان [القانونية والعلاقات الخارجية والعشائر والامن والدفاع]، لصياغة قرار حول رفض مشروع قانون تقسيم العراق الذي عرضته لجنة القوات المسلحة في الكونغرس الامريكي".

وكانت المرجعية الدينية رفضت في صلاة الجمعة اليوم على لسان ممثلها الشيخ عبد المهدي الكربلائي مشروع قانون مجلس النواب الامريكي [الكونغرس]، عازية اياه الى "حالة الخلاف بين القوى السياسية العراقية الممهدة لمثل هكذا قرارات تمس سيادة العراق".انتهى

طبع الصفحة PDF