نائبة: 80% من مصانع العراق معطلة وعلى الحكومة استثمارها لدعم الموازنة

تأریخ التحریر: : 2015/5/1 14:40707 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
دعت عضوة في لجنة حقوق الانسان النيابية اليوم الجمعة ، الحكومة الى اعادة الحياة الى المصانع التي تعطلت منذ سنوات ، وفيما اكدت اهمية مساهمة المصانع في انعاش الاقتصاد العراقي ، مشيرة الى ضرورة توفير العيش الكريم لطبقة العمال الذين تصل اعدادهم الى الملايين .
وقالت اشواق الجاف في برقية تهنئة، مع احتفال العالم في الاول من ايار بعيد العمال العالمي، تلقت وكالة كل العراق[أين] نسخة منها "نغتنم هذه الفرصة للتعبير عن صادق المشاعر وعظيم التقدير للطبقة العاملة من ابناء الشعب العراقي ، وعن تمنياتنا الطيبة لجميع عمال العالم بان يساهموا في بناء بلدانهم ".
واضافت، ان "كفاح هذه الشريحة الكريمة يشكل معلما بارزا في ميادين البناء، كما ان معاناة ابنائها التي امتدت عقودا تضع على عواتقنا مسؤولية انصافها ورفع الحيف عنها والارتقاء بها معيشيا ومهنيا ومعنويا ".
وتابعت ، ان"80% من مصانع العراق لازالت معطلة منذ سنوات بسبب الحروب التي مرت على العراق وماتسببت به من تدمير للبنى التحتية واثرت على الصناعة المحلية بشكل اساسي الامر الذي ادى إلى هجرة الكثير من الصناعيين للبلد لشعورهم بالخطر على الصناعة العراقية من الاندثار ، وبالتالي اصبح لزاما على الحكومة ان تولي اهتماما بالمصانع العراقية واستثمارها لرفد الاقتصاد ورفع مستوى الانتاجية لاسيما وان البلد يمر في ظروف صعبة وحرب مع الارهاب وارتفاع نسبة العجز في الموازنة بسبب انخفاض أسعار النفط وبالنتيجة فأن إنعاش الصناعة يوفر موردا آخراً للصندوق الاتحادي ".
يشار الى العالم يحتفل في الاول من ايار من كل عام في عيد العمال العالمي وهو احتفال سنوي يقام في دول عديدة احتفاءً بالعمال. فيه تضرب ملايين المؤسسات ومئات الملايين من العمال عن العمل في العديد من الدول.انتهى



طبع الصفحة PDF