وزير الهجرة يدعو لإصدار قوانين ترتقي بمعيشة للعمال

تأریخ التحریر: : 2015/5/1 13:43586 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
دعا وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد السلطتين التنفيذية والتشريعية الى النهوض بواقع شريحة العمال في العراق من خلال إصدار قوانين وتشريعات تساهم في الإرتقاء بمستواهم المعيشي والاجتماعي .
وقال محمد في برقية تهنئة بمناسبة عيد العمال العالمي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منها اليوم ان "شريحة العمال في العراق كان لها دور مهم ومشرف في الأحداث التاريخية المهمة التي مر بها العراق، إلا أنها وللأسف تعرضت للغبن شأنها شأن بقية شرائح المجتمع منذ أواخر القرن الماضي اثر الأزمات التي تعرضت لها معظم القطاعات في العراق وأولها القطاع الصناعي".
وأضاف ان "واقع العمال اليوم يتطلب المزيد من الجهود التي من شأنها تحسين ظروفهم المعيشية والاجتماعية بما ينسجم مع دورهم ومكانتهم كعنصر أساسي في المجتمع، وهذا الأمر يتحقق من خلال قيام السلطتين التنفيذية والتشريعية بإصدار قوانين وتشريعات بهذا الخصوص"، مشدداً على "ضرورة إعادة تاهيل الصناعة الوطنية ودعم المشاريع الحيوية في القطاعين العام والخاص".
وتابع "ونحن نحتفل بيوم العمال العالمي، نشد على أيدي عمال العراق الذين تحدوا الظروف القاسية وواصلوا مسيرتهم نحو التطور والابداع".انتهى

طبع الصفحة PDF