ماذا علق مكتب العبادي على قرار المرجعية الأخير؟ [صوتي]

تأریخ التحریر: : 2016/2/14 16:341725 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
علق مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي على قرار المرجعية الدينية العليا الاخير في ايقاف توجيهاتها السياسية بخطب الجمعة بشكل أسبوعي.
وقال المتحدث باسم المكتب سعد الحديثي لوكالة كل العراق [أين] "لا ندخل في تأويل هذا القرار والمرجعية تبقى جهة مستقلة تعطي قرارا في الاتجاه وفق ما تراه مناسبا وصحيحا ولا نتدخل في عملها".
وكانت المرجعية قد قررت في الجمعة الماضية التي صادفت الخامس من شهر شباط الجاري ايقاف توجيهاتها السياسية بخطب الجمع، وقال ممثلها في كربلاء السيد أحمد الصافي "كان دأبنا في كل جمعة ان نقرأ في الخطبة الثانية نصا مكتوبا يمثل رؤى واراء المرجعية الدينية في الشأن العراقي، ولكن قد تقرر ان لا يكون ذلك اسبوعيا في الوقت الحاضر بل لما يستجد من الامور وما تقتضيه المناسبات".
وعزت كتل سياسية هذا القرار الى امتعاض المرجعية الشديد على الحكومة والكتل نفسها من عدم تنفيذ الاصلاحات واجراء التغييرات التي يتطلع لها الشعب العراقي لاسيما بعد ان حملت في الخطب الاخيرة عبر ممثليها في كربلاء، القوى السياسية الحاكمة بعد سقوط النظام السابق في 2003 مسؤولية الأزمات المتكررة التي يشهدها العراق.
كما انتقدت المرجعية، أيضا تأخر تطبيق حزم الاصلاحات السياسية والإدارية والاقتصادية وفي مجال محاربة الفساد، وغيرها، التي أعلنت عنها الحكومة منذ آب الماضي.انتهى2
طبع الصفحة PDF