وزير النقل ومحافظ ميسان يبحثان المباشرة بانشاء مطار ميسان الدولي والتكسي النهري

تأریخ التحریر: : 2015/4/23 20:46760 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
بحث وزير النقل باقر جبر الزبيدي في مكتبه ببغداد اليوم مع محافظ ميسان علي دواي لازم والوفد المرافق له المباشرة بانشاء مطار ميسان الدولي ومشروع التكسي النهري.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان الجانبين "بحثا خلال اللقاء موضوع المباشرة بإنشاء مطار ميسان الدولي ميسان الدولي بعد ان حصلت موافقة مجلس الأمن الوطني على إنشاءه".
وأضاف البيان ان اللقاء "يأتي استكمالاً للاجتماع الموسع لمحافظات ميسان وذي قار في كل محافظة وبحضور معاون قائد القوة الجوية لإنشاء مطار في كل محافظة من المحافظتين المذكورتين".
وأشار الى ان "وزير النقل ومحافظ ميسان بحثا موضوع إنشاء التكسي النهري في المحافظة واستعداد الوزير لانجازه ليكون معلماً حضارياً وسياحياً للمحافظة وتم تكليف الوكيل الإداري لمتابعة الموضوع وانجازهُ وفق السياقات التي أنجزت في البصرة وبغداد".
ولفت الى "استعراض المحافظ موضوع إنشاء مرآب موحد في المحافظة حيث تم تهيئة الأرض وطلب الموافقة على قيام شركة النقل الخاص بالموافقة وحصلت موافقة الوزير على ذلك".
كما وجه وزير النقل "الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود بإرسال ستة حافلات ذات الطابقين للمحافظة لاستخدامها بنقل المواطنين".انتهى
طبع الصفحة PDF