تركيا: العراق غير قادر على حماية حدوده وقد نرسل قوات لأماكن أخرى

تأریخ التحریر: : 2015/12/14 23:321394 مرة مقروئة
[متابعة-أين]
قال رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو اليوم الاثنين "ان قدرات العراق غير كافية لحماية حدودها" مشيرا إلى خطورة الوضع الأمني على الحدود الجنوبية لبلاده.
وأضاف في لقاء مع قناة [ايه خبر] التركية "ان اجهزة الاستخبارات التركية توصلت إلى ضرورة اتخاذ تدابير أمنية لحماية الجنود الذين يشرفون على المهام التدريبية قرب الموصل من هجمات ارهابية لذلك تم ارسال قوة لحماية المدربين".
وأوضح داود أوغلو "ان بلاده قامت بما تتوجبه الضرورات العسكرية" في اشارة الى نقل جزء من القوات التركية من معسكر بعشيقة إلى مناطق في شمال العراق في وقت سابق اليوم.
وأشار في هذا الصدد الى الخطوات الجديدة التي اتخذتها بلاده حول إعادة تنظيم القوات بما يتوافق مع التهديدات الامنية والعسكرية مبينا "أنه في حال التعرض للتهديدات نرسل التعزيزات وإذا انخفض مستوى التهديد نوجه القوات إلى أماكن أخرى".
وتسبب نشر قوات عسكرية تركية اخيرا قرب الموصل بخلاف دبلوماسي بين بغداد وأنقرة التي قالت ان مهام قواتها تدريبية وليست قتالية.
وكانت تركيا قد اعلنت اليوم الاثنين سحب بعض قواتها التي دخلت معسكر في قضاء بعشيقة باطراف مدينة الموصل الى مناطق شمال العراق تزامنا مع تقديم الحكومة العراقية شكوى الى مجلس الامن.انتهى
طبع الصفحة PDF