نائبة: بيئة العراق الاستثمارية ليست خصبة بالكامل امام المستثمرين

تأریخ التحریر: : 2015/11/29 18:00392 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
أكدت عضوة لجنة الاقتصاد النيابية، ان "البيئة الاستثمارية في العراق لحد الان ليست مهيأة بالكامل وتتفاوت بين محافظة وأخرى"، مشيرة الى انها "بحاجة إلى محفزات لجذب المستثمرين".
وقالت النائبة نجيبة نجيب في تصريح لوكالة كل العراق [أين] ، ان عدم توفر بيئة خصبة امام المستثمرين في العراق ليست محدودة بالملف الامني فقط بل تتعلق بالفساد والمصالح الشخصية إضافة إلى الروتين الاداري الذي يعرقل حصول المستثمرين على عروض مغرية لجذبهم".
واضافت، ان "الروتين والابتزاز الذي يتعرض له المستثمرون حوّل العراق إلى عنصر طارد للمستثمر"، مبينة ان "الحكومة والبرلمان يسعيان إلى اقرار القوانين والقرارات الادارية التي يمكن ان تكون جاذبة للمستثمر".
وبينت ان "الدولة اذا لم تهتم بالاستثمار لن تستطيع بمفردها توفير الميزانية الكافية لتلبية المشاريع الاستثمارية فضلا عن الخدمية".
وتابعت، ان "موضوع المشاركة بين القطاعين العام والخاص والذي يسعى العراق تطبيقه الان يحتاج ايضا إلى تسهيلات ادارية وفنية للشركات من قبل الحكومة والبرلمان من اجل جذب المشاركين والمستثمرين وهم جادون [الحكومة والبرلمان] في تذليل تلك العقبات من اجل دفع عجلة الاستثمار في البلد".انتهى
طبع الصفحة PDF