مجلس الوزراء يوافق على مشروع قانون التعديل الاول لقانون بيع وايجار اموال الدولة

تأریخ التحریر: : 2015/11/17 15:05686 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون التعديل الاول لقانون بيع وايجار اموال الدولة.
وذكر بيان لرئاسة الوزراء تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "مجلس الوزراء عقد جلسته اليوم الثلاثاء، ووافق فيها على مشروع قانون التعديل الاول لقانون بيع وايجار اموال الدولة رقم 21 لسنة 2013 المدقق من مجلس شورى الدولة، واحالته الى مجلس النواب، استنادا الى احكام المادتين [61/البند اولا و80/البند ثانيا] من الدستور، مع الاخذ بملاحظات الدائرة القانونية في الامانة العامة لمجلس الوزراء".
وأكد مجلس الوزراء "على مجلس النواب بشأن السير في اجراءات تشريع مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيئة الدعاوي الملكية رقم 13 لسنة 2010 الذي سبق وان وافق عليه مجلس الوزراء بموجب قراره رقم 16 لسنة 2014 انسجاما مع خطط الاصلاح وتوجهات الحكومة العراقية في الترشيق الاداري ومكافحة الفساد".
كما وافق على "تخويل وزير العدل حيدر الزاملي صلاحية التوقيع على عهد حقوق الطفل في الاسلام الذي اعتمد في المؤتمر الاسلامي الثاني والثلاثين لوزراء الخارجية المنعقد في صنعاء للفترة من 28-30/6/2015، المدقق من مجلس شورى الدولة، استنادا الى احكام المادة [80/البند سادسا] من الدستور".
وتابع البيان ان مجلس الوزراء وافق على "قيام وزارة الخارجية باعداد وثيقة التخويل اللازمة باسم حكومة جمهورية العراق لوزير العدل وفقا للسياقات المعتمدة، ورفعها الى الامانة العامة لمجلس الوزراء من اجل استحصال توقيع رئيس مجلس الوزراء".انتهى
طبع الصفحة PDF