بوتين يتهم دولاً في مجموعة العشرين بتمويل داعش

تأریخ التحریر: : 2015/11/16 21:40403 مرة مقروئة
[متابعة-أين]
أتهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم نحو 40 دولة من بينها دول من مجموعة العشرين بتمويل عناصر تابعين لتنظيم داعش الارهابي.
وقال بوتين في مؤتمر صحفي بعد ختام قمة المجموعة في مدينة انطاليا التركية "قدمت أدلة وفقا لقاعدة البيانات المتوفرة لدينا في تمويل تنظيم داعش من قبل افراد عاديين".
واضاف ان "هذا التمويل جاء من 40 بلدا منها اعضاء في مجموعة العشرين" مشيرا الى انه "عرض صورا لزملائه في المجموعة التقطت من الفضاء بواسطة المقاتلات الروسية والتي تظهر بوضوح حجم التجارة غير المشروعة بالنفط ومنتجاته".
واشار بوتين الى ان "شاحنات نقل الوقود تمتد بمواكب طويلة لعشرات الكيلومترات من على مسافة خمسة آلاف متر من الجو وكأنها خط انابيب نقل غاز ونفط".
وأكد "وجود اتصالات مع قوات المعارضة السورية التي طلبت منا القيام بغارات جوية في ساحة المعركة".
وشاركت 26 دولة وسبع منظمات دولية في قمة مجموعة العشرين في مدينة انطاليا المطلة على البحر المتوسط وتشكل دول المجموعة نسبة 85 بالمئة من حجم الاقتصاد العالمي ويبلغ حجم التجارة في ما بينها 75 بالمئة من اجمالي التجارة العالمي ويبلغ عدد سكانها ثلثي مجموع العالم.
وطغت المواضيع السياسية على الاقتصادية في هذه القمة بعد هجمات باريس حيث ناقش الزعماء مسائل مكافحة الارهاب والأزمة السورية وتدفق اللاجئين.انتهى
طبع الصفحة PDF