محلل اقتصادي: القانون ليس كل شيء في الاستثمار ونحتاج لمعارض متخصصة

تأریخ التحریر: : 2015/11/10 10:18253 مرة مقروئة
[بغداد-أين]
عد محلل اقتصادي قانون الاستثمار الذي أجرى البرلمان مؤخراً عليه تعديلاً بانه "ليس كل شيء في عملية الاستثمار في العراق" مؤكدا الحاجة لتنظيم معارض متخصصة".
وقال علي طارق لوكالة كل العراق [أين] "قانون الاستثمار هو الجزء الاهم في عملية الاستثمار لكنه ليس كل شيء وانما الاهم مايتبع القانون من سلسلة الاجراءات التي يمر بها وحتى قبل مجيء المستثمر للعراق وكيفية تسهيل عملية دخوله ومعاملات الدولة وتقليل اجراءات الروتين واستخدام النافذة الواحدة في ترويج المعاملات وطرح المشاريع الاستثمارية المجدية والفرص الحقيقية وجدواها وتوفير كافة المعلومات عنها".
وأكد ان "العراق سوق كبير وواسع جدا للاستثمار وقد يكون هو صاحب الحاجة الاكبر للاستثمار في المنطقة العربية كونه يحتاج الى كل شيء وهذا قد يتحقق مع تحسن الحالة الامنية".
وأشار المحلل الاقتصادي الى اهمية ايجاد معارض متخصصة" عادا "معرض بغداد الدولي فرصة كبيرة للاقتصاد والاستثمار لكنه يحتاج الى تسهيلات اكبر للعراقيين وتفضيلهم من ناحية اسعار المساحات وأماكن العرض على باقي الدول الاجنبية اذا ما اردنا تشجيع الصناعة والمنتج الوطني".
وكان مجلس النواب صوت بالموافقة في 27 من الشهر الماضي على قانون التعديل الثاني لقانون الاستثمار رقم 13 لسنة 2006، وعدته لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية تعديل القانون بانه سيفتح أبواباً واسعة للصناعة العراقية"مشددة على " ضرورة انهاء ظاهرة الروتين في مؤسسات الحكومة والدولة من اجل تنفيذ القانون ".انتهى2
طبع الصفحة PDF