بيان رسمي: العبادي واوباما بحثا تعزيز التعاون في الحرب على داعش

تأریخ التحریر: : 2015/10/31 10:22291 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
أفاد بيان رسمي ان رئيس الوزراء حيدر العبادي، بحث مع الرئيس الأمريكي باراك اوباما تعزيز التعاون في الحرب على عصابات داعش الارهابية.
وذكر بيان لمكتبه، تلقت وكالة كل العراق [أين]، نسخة منه ان العبادي بحث مع اوباما "عبر دائرة تلفزيونية مغلقة, تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على عصابات داعش الإرهابية".
وأضاف "كما جرت مناقشة الانتصارات المتحققة من قبل القوات المسلحة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة وابناء العشائر في مختلف المحاور وخصوصا في بيجي".
وكان بيان للبيت الابيض، ذكر صباح اليوم ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما، اجرى تصالا هاتفيا مع رئيس الوزراء حيدر العبادي، أكد فيه التزام الولايات المتحدة بمواصلة تقديم الدعم للعراق في حربه ضد عصابات داعش الارهابية.
ونقل البيان عن اوباما اشادته بـ التقدم الذي حققته القوات العراقية مؤخرا ضد داعش في بيجي، مرحبا بالحملة المتواصلة لعزل داعش في الرمادي. مشيرا الى أن، واشنطن ستكثف مساعدتها للقوات الأمنية العراقية في هذه الجهود.
وحسب بيان للبيت الأبيض، فقد أبدى الرئيس أوباما دعمه لقيادة العبادي في جهوده لمحاربة الفساد وتطبيق الإصلاحات الحكومية لإشاعة الاستقرار السياسي والازدهار الاقتصادي في البلاد .انتهى
طبع الصفحة PDF