المعلمون والمدرسون يجددون تظاهراتهم في السليمانية

تأریخ التحریر: : 2015/10/31 10:06333 مرة مقروئة
[السليمانية-أين]
تظاهر العشرات من المعلمين والمدرسين في محافظة السليمانية، اليوم السبت، احتجاجا على تأخر صرف رواتب موظفي إقليم كردستان.
يشار إلى ان، المعلمين والمدرسين في اقليم كردستان، ينظمون كل يوم سبت اعتصاما أمام مديرية تربية السليمانية، احتجاجا على تأخر الرواتب، بحسب بيان أصدروه سابقا.
يذكر ان، إقليم كردستان، وتحديدا في محافظة السليمانية، شهد تظاهرات شعبية تطورت الى وقوع اعمال عنف ومصادمات مع قوى الأمن، لتأخر صرف رواتب الموظفين واستمرار ازمة رئاسة الاقليم، ما اسفر عن سقوط ضحايا ومصابين، فيما هاجم متظاهرون غاضبون مقار أحزاب عدة، بينها عائدة للحزب الديمقراطي الكردستاني، الذي يتزعمه رئيس الاقليم مسعود البارزاني، في السليمانية.
وتطورت الازمة بعد ان اعترضت السلطات في اربيل في 12 من الشهر الحالي موكب رئيس برلمان كردستان يوسف محمد [المنتمي لحركة التغيير] في نقطة تفتيش [التون كوبري] ومنعت دخوله الى أربيل، فيما عزل رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، في اليوم ذاته، أربعة وزراء من حركة التغيير، كما ابلغ بقية الأطراف والاحزاب الكردية المشاركة في حكومة وبرلمان الإقليم بوجوب التعاون لانتخاب رئيس جديد للبرلمان.
كما قرر رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني الثلاثاء الماضي، إدارة الوزارات والمديريات العامة التي كانت تشغلها حركة التغيير، بالوكالة، من قبل أفراد ووزراء من حزبه الديمقراطي الكردستاني، بحسب وسائل اعلام الحزب.
ودعت حركة التغيير الحكومة الاتحادية والمجتمع الدولي للتدخل لحل الازمة في الاقليم لمنع وقوع حرب اهلية.انتهى
طبع الصفحة PDF